غزة: الإعلان عن موعد صرف رواتب الموظفين العموميين والمتقاعدين

رواتب الموظفين - تعبيرية

أعلنت نقابة الموظفين في غزة ، اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، موعد صرف رواتب الموظفين العموميين، والمتقاعدين في القطاع.

وأفادت بأن صرف رواتب الموظفين المتقاعدين في غزة سيكون يوم غدٍ الخميس 17 أغسطس، أما صرف رواتب الموظفين العموميين سيكون يوم الأحد الموافق 20 أغسطس بنفس نسبة الصرف في ظل سعي وزارة المالية الدائم لصرف الراتب بانتظام.

جاء ذلك خلال استقبال عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، اليوم بمكتبه مجلس إدارة نقابة الموظفين في القطاع العام، حيث نوقشت العديد من القضايا التي تخص الموظفين.

وتطرق النقاش إلى قضايا متنوعة من أبرزها قضية انتقال موظفي الفئة الثالثة الى الفئة الثانية، وقدمت النقابة شكرها للجنة متابعة العمل الحكومي التي بدأت خطوات عملية لمعالجة هذا الملف، واستعرضت بعض الاشكاليات ذات العلاقة بالموضوع، ووعد رئيس متابعة العمل الحكومي بدراسة كافة الإشكاليات التي أشارت إليها النقابة،

كما تم التطرق لموضوع انتقال الفئة الرابعة والخامسة وقد تم التوافق على بدء دراسة الملف بعد الانتهاء من معالجة ملف الفئة الثالثة.

وأكد رئيس متابعة العمل الحكومي أن المؤسسات الحكومية لن تتوانى عن حلَّ جميع الملفات والقضايا العالقة التي تخص الموظفين، وتحسين وضعهم الوظيفي تدريجيًّا وفق الإمكانات المتاحة وبما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكر الدعليس أنه يتم دراسة اطلاق رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين وعموم المواطنين، والتي سيعلن عنها قريبا، وتشمل توسعة الاستفادة من المستحقات لصالح خدمات بلدية وحكومية.

وفي سياق آخر أكدت النقابة على مطلبها السابق بضرورة زيادة إجازة الأمومة من 70 الى 90 يومًا ، ووعد الدعليس بالتعاطي مع هذا الموضوع بايجابية، والسعي لتنفيذه في القريب العاجل بعد استكمال الدراسة عبر اللجان الحكومية المختصة.

كما وعد الدعليس بدعم وتعزيز صندوق الموظف وصندوق التكافل الذي سيبدأ بتقديم خدماته للموظفين في الأيام القريبة القادمة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات التي تهدف لدراسة ومعالجة الإشكاليات العالقة، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق

مالية غزة تؤكد موعد صرف الرواتب

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة المالية في غزة عن صرف رواتب المتقاعدين عن شهر يوليو/2023 غداً الخميس 2023/08/17 في كافة فروع بنك البريد وبنكي الوطني والإنتاج.

كما أعلنت عن صرف رواتب الموظفين عن شهر يوليو/ 2023، بنفس النسبة 60% وبحد أدنى بقيمة 1800 شيكل، لجميع الفئات، يوم الأحد 2023/08/20، عبر بنكي الوطني والإنتاج وجميع فروع بنك البريد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد