"قدسنا الوقفية" و"التعليم" تكرمان أوائل القدس في الثانوية العامة

قدسنا الوقفية ومديرية التربية تكرمان أوائل الثانوية العامة

نظمت مؤسسة قدسنا الوقفية ومديرية التربية والتعليم في مدينة القدس احتفالًا لتكريم أوائل الثانوية العامة تحت شعار " القدس تحتفي بمبدعيها "، بحضور عدد من الشخصيات المهمة، أبرزهم: رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري ، والمطران منيب يونان، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة قدسنا الوقفية عماد أبو كشك، ومدير التربية والتعليم سمير جبريل، وعدد من مديري وأساتذة المدارس وذويهم.

وزار المشاركون والحضور المسجد الأقصى المبارك بشكل جماعي بعد محاضرة ألقاها الدكتور عبد الرحمن الخوجا في مجال التميز والإبداع والمهارات الحياتية، ثم بدأت فعالية تكريم الطلبة في احتفالية مميزة، بدأت بالوقوف على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، ودقيقة صمت على أرواح الشهداء.

بارك منيب المصري للطلبة وذويهم على النجاح والتفوق، وأكد أن نجاحهم وتميزهم هو الطريق نحو التغيير وبناء مستقبل أفضل، وأضاف: "يوم أمس كانت نابلس تكرم جامعة القدس لحصولها على تصنيف خمس نجوم، واليوم جئنا من لتكريم أوائل القدس ومبدعيها، وهذه رسالة على تميز المقدسيين وإبداعهم"

ووجه المصري التحية لمحافظ القدس عدنان غيث، والذي ما زال يتعرض للمضايقات والاعتقالات، معتبرًا صموده رسالة تحد وبقاء في العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مشيرًا خلال حديثه إلى تعرض القضية الفلسطينية لمؤامرة كبيرة وتهدف لتصفيتها وتدمير المشروع الوطني، "وهو ما يتطلب التماسك والوعي والصمود لحماية الأرض".

من جهته هنأ عماد أبو كشك الطلبة وذويهم على تفوقهم وتميزهم، واصفًا الطلبة بأنهم النخبة التي يراهن عليها من أجل التغيير وبناء الوطن، ووجه نصائحه للطلبة بشأن كيفية اختيار التخصص الجامعي.

كما أشاد أبو كشك بجهود المصري، الذي حول العمل من أجل القدس من شعار إلى خطة وبرنامج وجهود متواصلة يبذلها ، مؤكدًا على أن مؤسسة قدسنا الوقفية لن توفر جهدًا في دعم الطلبة المقدسيين ومساندتهم، حيث توفر المؤسسة مئات المنح الدراسية سنويًّا .

بدوره هنأ المطران يونان الطلبة وذويهم، معتبرًا هذاالتفوق إنجازًا للقدس، وأضاف: "إن القدس اليوم تحتفي بمبدعيها فعلًا، ووجه شكره لمؤسسة قدسنا، ولمديرية التربية والتعليم على هذه اللفتة الواجبة اتجاه أوائل القدس.

وتحدث راسم عبيدات في كلمته نيابة عن هيئة العمل الوطني والأهلي بشأن ما يتعرض له التعليم في مدينة القدس من تحديات ومخاطر، مباركًا للطلبة تخرجهم من امتحان الثانوية العامة الفلسطيني، مؤكدًا أهمية حماية وتحصين التعليم في مدينة القدس من محاولات الآسرلة.

بدوره، بارك جبريل في كلمة التربية والتعليم للطلبة وذويهم على هذا التميز، وشكر مؤسسة قدسنا على جهودها في دعم التعليم في مدينة القدس، معبرًا عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة قدسنا الوقفية في تكريم أوائل الثانوية العامة.

وتحدث جبريل عن التعليم في مدينة القدس وجهود المديرية في تحسين جودته والارتقاء بمستوى الطلبة، مشيدًا بنتائج مدارس القدس في امتحانات الثانوية العامة.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم أوائل القدس في كافة الفروع: العلمي، والأدبي، والصناعي، والتجاري، والفندقي، والاقتصاد المنزلي، والشرعي، كذلك تم تكريم أوائل الفروع بأجهزة حاسوب مقدمة من: مجدي زغير، وراتب المسلماني، وحربي أبو شمسية، إضافة إلى شهادات تقديرية وجوائز نقدية.

قدسنا.jfif
قدسنا2.jfif

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد