محدث: فصيلان يعقبان على الاستقطاعات المالية الكبيرة من مخصصات الشؤون

مخصصات الشؤون الاجتماعية - تعبيرية

أصدرت الجبهتان الشعبية، والديمقراطية مساء اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، بيانين منفصلين، يعقبان فيهما على الاستقطاعات المالية الكبيرة بحق آلاف الأسر المتعففة والفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وفيما يلي نص البيانين كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

يسرقون رغيفك، ثم يعطونك منه كسرة، ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم، يا لوقاحتهم.

استنكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات إقدام وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله على تنفيذ استقطاعات مالية كبيرة بحق آلاف الأسر المتعففة والفقيرة المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية، مؤكدة أن هذه الخطوة تُمثّل سطواً صريحاً وعلنياً عن سبق إصرار وترصد على حقوق هذه الأسر، ومجزرة بحق الفقراء والطبقات الشعبية الكادحة.

وشددت الجبهة على أن ما جرى اليوم يؤكد إصرار الحكومة برام الله على جعل قوت الفقراء وأطفالهم هدف دائم لسياساتهم الظالمة، والتي تكشف عن سياسات انتقامية طبقية  تستهدف السطو العلني على حقوق الفقراء والمحرومين والمحروقين بسياسات الإهمال والتهميش والافقار والتجويع.

وأكدت الجبهة أن كل التبريرات والتسويفات التي ساقتها الوزارة والحكومة في رام الله لاقتطاع هذه المبالغ من هؤلاء الأسر عذر أقبح من ذنب، فهذه المخصصات ليست مِنّة من أحد، فهذا حق مستحق من الحكومة لهؤلاء الفقراء لا يجب التلاعب به تحت أي مبرر وسبب كان، خاصة وأن السلطة تَتحمّل جزءاً بسيطاً جداً من هذه المستحقات، وأن جهات دولية تتَحمّل الجزء الأكبر. 

ودعت الجبهة السلطة إلى ضرورة التراجع عن هذه الإجراءات الظالمة بحق هذه الأسر التي انتظرت شهوراً طويلة من المماطلة وفُجعت بتقليص المبلغ المستحق لها، خاصة وأننا مقبلون على بدء العام الدراسي الجديد.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على أنها ستقف إلى جانب الأسر الفقير ومواصلة الضغط على الحكومة حتى تتراجع عن هذه الإجراءات الظالمة، مشددة على حق هذه الأسر في الاحتجاج حتى استعادة حقوقها المسلوبة من هذه الحكومة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

15-8-2023

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: 

- إقدام حكومة السلطة الفلسطينية على مجزرة مستحقات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة والمهمشة، مدانة ومرفوضة.

- نقف إلى جانب الأسر الفقيرة والمهمشة وسنواصل النضال إلى جانبهم بما يضمن توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم. 

-على حكومة السلطة ووزارة التنمية الاجتماعية تصوّيب أوضاع الأسر الفقيرة بإستكمال صرف مستحقاتهم بأسرع وقت ممكن.

- ندعو حكومة السلطة الفلسطينية وسلطة الأمر الواقع في غزة إلى التوقف عن التلاعب بقوت الفقراء وأوضاع الناس الاجتماعية وظروفهم المعيشية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد