طائرات مسيّرة - الأردن تحذر من المخالفات لحظة إعلان نتائج توجيهي 2023

الأردن تحذر من المخالفات لحظة إعلان نتائج توجيهي 2023

حذر الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الثلاثاء، من التصرفات المخالفة من قبل المواطنين لحظة إلعان نتائج توجيهي 2023 في الأردن.

وأعلن السرطاوي، عن تسيير طائرات مسيّرة "درون" لرصد مخالفات قد تنتج خلال إعلان نتائج توجيهي 2023 في الأردن.

ودعا السرطاوي خلال حديثه، لـ"المملكة"، إلى الابتعاد عن التصرفات المخالفة مثل إطلاق الأعيرة النارية، والمواكب المعيقة للمرور والممارسات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق.

اقرأ أيضاً: أي ساعة نتائج توجيهي الأردن 2023 - رابط نتائج توجيهي الأردن 2023

وأوعز مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة للإدارات المرورية بتعزيز الانتشار والرقابة البشرية والآلية التي تتضمن كاميرات الرقابة الثابتة، والطائرات المسيرة، لضبط المخالفات المرورية كافة المشهودة كل عام بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم ومنعهم من تهديد وتعطيل الحياة العامة للمواطنين.

وأكّد ضرورة تنفيذ الخطط المرورية الموضوعة لتنظيم السير وتأمين حركة المواطنين، ومنع المواكب المعيقة للمرور والممارسات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق، ومخالفة مرتكبيها واتخاذ أشد الإجراءات بحقهم بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبيّن اللواء المعايطة أنّ الإجراءات المتخذة إضافة إلى انتشار الوعي المجتمعي، أسهما في الحد من هذه الظاهرة القاتلة التي تتسبب بإصابات ووفيات لأبرياء لا ذنب لهم، ونحن مستمرون بمواجهتها حتى القضاء عليها من مجتمعنا نهائيا.

وخصصت مديرية الأمن العام، رقما على تطبيق "واتساب" لتلقي البلاغات واستقبال الصور والفيديوهات عن حالات إطلاق العيارات النارية والمواكب المعيقة للسير.

وقالت المديرية، في بيان، إنها خصصت الرقم 0797911911 على تطبيق واتساب لتلقي البلاغات، مشيرة إلى تعزيز الانتشار، والرقابة، ومتابعة البلاغات حتى يتم القبض على مطلقي الأعيرة النارية وصاحب المناسبة أو المنزل، وضبط الأسلحة.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة، في وقت سابق، أن نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستعلن مساء يوم الأربعاء المقبل، السادس عشر من الشهر الحالي عبر الرابط الإلكتروني (www.tawjihi.jo).

المصدر : وكالة سوا- المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد