تهديد وابتزاز الأسرى في سجن عسقلان بعد مداهمته وتفتيشه

162-TRIAL- رام الله / سوا /  تعرض الأسرى في سجن عسقلان لحملة تهديد وابتزاز من قبل ادارة السجون الاسرائيلية وشرطة السجن، بعد مداهمة غرف الأسرى واخراجهم منها الى ساحة الفورة، وتفتيشها بشكل دقيق والعبث بمحتوياتهم بصورة همجية انتقامية.
وأوضحت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيان اليوم الجمعة،، انه تم اقتحام غرف الأسرى من قبل 30 شرطيا بشكل مفاجئ، في ظل صراخ وتهديدات مستمرة، حيث تم ابلاغهم بتراجع ادارة السجون عن التحسينات التي تم الاتفاق عليها سابقا، والتي كان من المفترض أن تنفذ مع بداية شهر رمضان كزيارات الغرف وشراء اللحوم والخضروات.
وكشفت الوزارة عن سلسلة عقوبات تهدد ادارة السجون باللجوء اليها قريبا، وذلك بعد ادعاءات اسرائيل بإختطاف ثلاثة مستوطنين نهاية الأسبوع الماضي، وتتمثل العقوبات في: تقليص زيارة الأهل مرة واحدة كل شهرين بدل ما هو معمول به مرة كل أسبوعين، وتقليص مبلغ ’الكنتينا’ الذي يدفع عن طريق البريد الى 400 شيقلا بدلا من 1600 شيقل، إضافة إلى حذف بعض محطات التلفاز لتبقى فقط 3 محطات فقط، وتقليص مدة الفورة إلى ساعة واحدة في اليوم، وكذلك تقليص كمية الأكل المسموح بها من المطبخ.
وطالبت الوزارة في بيانها، المجتمع الدولي للخروج عن صمته، ووضع حد للانتهاكات الاسرائيلية الفاضحة بحق الأـسرى، والتي تتنافى مع كافة القوانين والاتفاقيات الدولية، التي أكدت ضرورة احترام الانسان وحقوقه، خصوصا وأن اسرائيل تتخذ الأسرى كأداة لتحقيق مكاسب سياسية. 54
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد