شاهد: شهيدان برصاص الاحتلال بمخيم عقبة جبر في أريحا

الجيش الإسرائيلي في الضفة

استشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الطفل قصي عمر سليمان الولجي (16 عاماً) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عاما)، بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقه عليهما جنود الاحتلال خلال العدوان على أريحا فجر اليوم.

20230815055834.jpg

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة شابين بجراح خطيرة جدا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة، حيث جرى نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي، وذلك قبل أن يعلن عن استشهادهما.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واعتقلت الشاب محمد ناصر أبو العسل من منزل عائلته في المخيم، قبل اندلاع مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان.

ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لعدد كبير من المنازل في المخيم وعاثت فيها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وانطلق موكب جنازة شهيدي أريحا من مستشفى أريحا الحكومي، ثم توجه مشيعو الشهيد محمد ربحي النجوم إلى منزل عائلته في عقبة جبر، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في المخيم، فيما شُيع جثمان الشهيد قصي عمر الولجي إلى منزل عائلته في حي كتف الواد وسط أريحا، ومن ثم انطلق موكب التشييع إلى مسجد أريحا القديم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد