الجيش الإسرائيلي يخلي بؤرة استيطانية غير قانونية شرق رام الله

الجيش الإسرائيلي يخلي بؤرة استيطانية غير قانونية شرق رام الله

أخلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، بؤرة استيطانية غير قانونية تم إقامتها في منطقة رام الله بالقرب من مستوطنة "كوخاف هشار"، حيث تم هذا الإخلاء بأمر من وزير المالية والجيش بتسلئيل سموتريتش، المسؤول عن الجانب المدني في المناطق.

وقام مستوطنون بإشعال الإطارات ومحاولة إعاقة عمل الآليات الهندسية احتجاجًا على إخلاء بؤرة استيطانية، وصرح مسؤول في المنطقة بأنه تم هدم خمسة مبانٍ أقيمت على أراض فلسطينية، ووفقًا لمصادر أمنية، فإن المسؤولية الوحيدة عن هذا الإخلاء تقع على عاتق سموتريتش الذي أبلغ بالإخلاء مسبقًا.

وتمثل هذه الحادثة إخلاءً آخر لبؤرة استيطانية غير شرعية منذ بداية العام، رغم انتقادات المستوطنين، وعلى الرغم من موافقة سموتريتش على إخلاء البؤرة الاستيطانية، انتقد المستوطنون وزير الجيش يوآف غالانت، الذي هاجم الحكومة السابقة خلال إخلاء البؤرة الاستيطانية هشار.

وأكدت مصادر أن سموتريتش قد وافق بالفعل على هذه الخطوة، موضحاً أن هذه المباني تم بناؤها على أراضٍ عربية خاصة خاضعة للرقابة، وعلى الرغم من ذلك لم يتمكنوا من الوصول إلى حلاً متفق عليه لنقل المستوطنين إلى أراضي مجاورة كما جرى في أماكن أخرى.

على الرغم من الانتقادات، استمرت الحكومة الإسرائيلية في بناء وتنظيم المستوطنات، واصفة ذلك بأنه يتم بعبقرية وسلطة، وفي يناير الماضي حاول وزير المالية سموتريتش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير منع إخلاء بؤرة "أور حاييم" الاستيطانية غير القانونية، إلا أن وزير الجيش يوآف جالانت أيد هذا الإجراء.

المصدر : وكالة سوا-عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد