الجدول الزمني لانتخابات اتحاد المعلمين

الجدول الزمني لانتخابات اتحاد المعلمين

أوضح خالد النجار رئيس لجنة الاشراف على انتخابات اتحاد المعلمين، اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023، الجدول الزمني لانتخابات اتحاد المعلمين، وشروط الاقتراع والترشح.

وقال النجار، خلال حديثه لإذاعة أجيال إنه التحضيرات لسير عملية الانتخابات في اتحاد المعلمين تجري منذ شهر يونيو ويوليو، حيث تم ترشيح لجان فرعية مستقلة لإدارة الانتخابات في 19 فرع وانبثق عنها لجنة تنسيقية مركزية 19 عضو.

وأضاف: "عقدنا عدة اجتماعات وخرجنا الى تحديد مواعيد لإجراء الانتخابات في جميع المراكز بالضفة الغربية والوزارة"، مؤكدًا على سير الاستعدادات بشكل ناجح.

وحول حق الاقتراع، بيّن النجار أن حق الاقتراع في انتخابات اتحاد المعلمين يذهب إلى كل معلم فلسطيني بلا استثناء، حتى أن المعلمين الذين سيتم تعيينهم هذا العام لديهم حق الاقتراع.

وبالنسبة لحق الترشح، أشار النجار إلى أن الترشح يحق لكل من تنطبق عليه الشروط من الأعضاء الذين كانوا منسبين سابقًا، بالإضافة إلى إتاحة المجال للمعلم الذي يريد ان ينتسب حديثا بالترشح للانتخابات، موضحًا: "بإمكان المعلم الذي له تعيين أكثر من خمس سنوات أن ينتسب الى الاتحاد والترشح لعضوية الاتحاد".

وصرح النجار بالجدول زمني لإنجاز انتخابات اتحاد المعلمين، مشيرًا إلى أنها ستُجرى على ثلاث مراحل خلال شهر أكتوبر، وهي كالتالي:

المرحلة الأولى من انتخابات اتحاد المعلمين

سيغلق فيها باب الانتساب يوم 20 أيلول، وستجرى الانتخابات في 2 أكتوبر، وهي لمديريات: ضواحي القدس ، القدس، أريحا، جنوب نابلس ، قلقيلة، الخليل، والوزارة.

المرحلة الثانية من انتخابات اتحاد المعلمين

سيغلق فيها باب التنسيب يوم 5 أكتوبر، وستجرى الانتخابات يوم 16 أكتوبر، وهي لمديريات: سلفيت، يطا، نابلس، قباطية، طوباس، و رام الله .

المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات اتحاد المعلمين

سيغلق فيها باب التنسيب 19 أكتوبر، وستجرى الانتخابات يوم 30 أكتوبر، وهي لمديريات: جنوب الخليل، بيت لحم ، شمال الخليل، بيرزيت، جنين، وطولكرم.

وختامًا أكد النجار على الالتزام بمواعيد انتخابات اتحاد المعلمين، مشيرًا إلى أن الاتحاد أعطى مهلة شهر للمعلمين للانتساب، قائلاً: "كما ان هذا العام الاتحاد حريص على زيادة عدد الأعضاء المنتسبين من المعلمين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد