الجهاد الإسلامي تصدر بياناً في ذكرى استشهاد محمد سدر

الجهاد الإسلامي تصدر بياناً في ذكرى استشهاد محمد سدر

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الإثنين 14 أغسطس 2023 بياناً صحفياً في الذكرى العشرين لاستشهاد محمد أيوب سدر.

وفيما يلي نص البيان:

بسـم الله الرحـمـن الرحـيـم

بيـان صـادر عـن حركـة الجهـاد الإسلامـي فـي فلسطيـن

فـي الذكـرى العشـرين لاستشهـاد القائـد المهنـدس محمـد أيـوب سـدر

يا جماهير شعبنا البطل..

في مثل هذا اليوم عام 2003م، ترجّل القائد المهندس في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد أيوب سدر، إثر عملية اغتيال جبانة حيث خاض اشتباكاً مسلحاً مع القوات الصهيونية في منطقة "الشعابة" بالخليل، وارتقى رافضاً الاستسلام متمسكاً بإيمانه حتى الرمق الأخير.

وكان القائد المهندس محمد سدر، قد أرسى دعائم العمل الجهادي في جنوب الضفة الغربية، وأسس الخلايا الأولى لسرايا القدس في الخليل، وأشرف على العديد من العمليات الكبرى وأبرزها عملية "زقاق الموت" وعملية "عتنائيل"، كما تتلمذ على يديه العديد من القادة والمجاهدين.

إننا في الذكرى العشرين لاستشهاد القائد محمد سدر، نؤكد على ما يلي:

- إن اغتيال القائد محمد سدر، جاء بهدف القضاء على العقل المبدع لسرايا القدس، بعد سلسلة العمليات النوعية التي هزت أركان الأمن الصهيوني، حيث ظنَّ العدو أن استشهاده سيوقف مسيرة المقاومة وامتدادها في ربوع الوطن.

- لقد أثبتت حركة الجهاد الإسلامي أن استشهاد قادتها ومجاهديها هو وسام فخر تاريخي، لا يفت في عضدها ولا يوقف زحفها، وأن دماء الشهداء تسقي شجرة المقاومة التي تثمر نصراً وعزاً لشعبنا وأمتنا.

- بعد عشرين عاماً على رحيله، ما يزال سيف السرايا مشرعاً في غزة ومشتبكاً في الضفة، فقد كبر غرس الشهداء، وأنجب الكتائب التي تتوالد من جنين إلى طولكرم إلى نابلس وأريحا وطوباس وكل أرضنا المحتلة.

- نتقدم بالتحية والإجلال لشهدائنا الأطهار وعوائلهم الكريمة، الذين هم عزنا وفخرنا، ونعاهدهم بهذه الدماء الطاهرة، أن نستمر على الدرب، كما نتقدم بالتحية لأسرانا الأحرار، الذين يقبضون على جمرة الصبر حتى النصر الموعود بإذن الله.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية

الاثنين 27 محرم 1445هـ - 14 أغسطس 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد