متخصّصون يحذّرون من الإفراط في استعمال ChatGPT

تحذير من الإفراط في استعمال ChatGPT

حذرت جهات متخصصة في الأمن السيبراني، اليوم الإثنين 14 أغسطس 2023، من الإفراط في استخدام روبوت الدردشة الذي يقدم إجابات سريعة ومطولة "ChatGPT"، وذلك بعد استطلاع رأي أظهر تنامي الاعتماد عليه لدى الموظفين.

وأظهر استطلاع للرأي أُجرِي في الولايات المتحدة، تنامي استخدام الروبوت "ChatGPT" في بيئة العمل، علمًا بأنّ الاستطلاع أجري بين 11و 17 يوليو الماضي وشمل 2625 شخصًا.

وجاءت نتائج الاستطلاع كما يلي:

- 28 بالمئة من إجمالي المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم يستخدمون روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي في العمل غالبًا.

- 25 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع قالوا إنهم لا يعرفون إن كان أرباب العمل يسمحون لهم باستخدام الروبوت أم لا.

- 10 بالمئة فقط قالوا إن أرباب العمل طالبوهم تحديدًا بعدم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الخارجية في العمل.

- المشاركون في الاستطلاع قالوا إنّهم يستعلمون الروبوت من أجل المساعدة في أداء المهام البسيطة مثل كتابة رسالة بالبريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا: نجوم هوليوود تخوفاً من الذكاء الاصطناعي: "لن نسمح بإلغاء وظائفنا"

يذكر أنّ المخاوف الأمنية بشأن الروبوت "ChatGPT"، دفعت العديد من الشركات العملاقة مثل "مايكروسوفت" و"غوغل" إلى الحد من استخدمه.

وقال موقع "geo": إن العديد من المجموعة المختصة بالأمن السيبراني والشركات قد أعربت عن مخاوفها بشأن احتمال تسريب معلومات تخص الشؤون الاستراتيجية والملكية الفكرية.

وفي مارس الماضي، أكّدت شركة "أوبن آي" الأميركية، التي تطور الروبوت، أنّ هناك ثغرة حدثت فيه، هددت خصوصية المستخدمين، مبيّنةً أنّ الثغرة تكشف سجل الموضوعات التي طرحها المستخدمون أثناء استعمالهم للروبوت للآخرين، وهو أمر ما كان يجب أن يحدث.

وفي حينها، أرجع المدير التنفيذي للشركة، سام ألتمان، الثغرة إلى مشكلة في مصدر بمكتبة المصادر المفتوحة، التي يعتمد عليها الروبوت.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد