الهباش: قرار تعيين السعودية سفيرا لها لدى فلسطين أوجع الاحتلال

مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش

عقّب مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023، على الموقف الإسرائيلي الذي لن يسمح ب فتح أي بعثات دبلوماسية في القدس الشرقية المحتلة، وجاء ذلك بعد إعلان قرار تعيين المملكة العربية السعودية قنصل عام (سفير) للمملكة لدى فلسطين بمدينة القدس.

وقال الهباش خلال حديثه " لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن ما قامت به السعودية ربما أوجع قيادات الاحتلال الإسرائيلي، لأنهم كانوا يتصورون أنهم أدنى من التطبيع مع المملكة، مضيفًا أن الخطوة السعودية أكدت لهم وللعالم أن العرب والمسلمين لا يستطيعون تجاوز أكثر القضايا حساسية، وهي قضية القدس المرتبطة بالدين والعقيدة وجوهر الوجود الحضاري للأمة العربية والإسلامية.

وأضاف: " أن القدس أرض محتلة بحكم القانون الدولي وهي عاصمة دولة فلسطين، وأن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اعترفا بهذه الحقيقة، باستثناء بعض الدول كالولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضح الهباش أن هناك العديد من الدول تعتمد قناصل عامين لدى دولة فلسطين في القدس، مثل فرنسا وإيطاليا وتركيا، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت لديها قنصلية خاصة بالِشأن الفلسطيني في القدس، قبل أن يغلقها ترامب بعد قراره الأخير عندما اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتابع: "أن المواقف الدولية واضحة وحازمة ونحن متمسكون بالشرعية الدولية والقانون الدولي وحقنا الديني والتاريخي بمدينة القدس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد