تظاهرة أمام "غوغل" تنديدًا بمواصلة خدمتها لإسرائيل

دعوات النشطاء للتظاهر أمام شركة غوغل لتعاونها مع حكومة الاحتلال

دعا نشطاء في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية، للتظاهر أمام مؤتمر (Google Cloud) لشركة "غوغل"، والمقرر عقده في 29/ أغسطس الجاري في مدينة "سان فرانسيسكو" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية تنديدًا باستمرار الشركة -غوغل- في تقديم خدمات تكنولوجية بالتعاون مع شركة "أمازون" لدولة الاحتلال.

ونشر نشطاء بالتعاون مع مؤسسات أميركية دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم تظاهرة ضخمة أمام هذا المؤتمر الرئيسي للذكاء الصناعي، والذي يجذب الآلاف من العاملين في المجال التكنولوجي، للضغط على الشركتين "غوغل" و"أمازون"؛ لإلغاء عقد مشروع "نيمبوس" (Nimbus).

وكانت الشركتان قد وقعتا "نيمبوس" (Nimbus) مع حكومة الاحتلال، قبل نحو عامين، بقيمة مليار دولار، ويهدف المشروع لتمكين وترسيخ الفصل العنصري وعنف الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والاستيلاء على الأراضي .

وكان عشرات النشطاء قد تظاهروا، نهاية الشهر الماضي، أمام قمة شركة "أمازون" في مدينة "نيويورك"، التي شارك فيها الآلاف من المختصين والباحثين في هذا المجال، و رفعوا خلالها اللافتات المنددة باستمرار العقد، والتعاون التكنولوجي مع الاحتلال، مطالبين بضرورة إيقاف ذلك في أسرع وقت.

المصدر : وكالة سوا- القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد