سبب وفاة سريديفي كابور ويكيبيديا – ديانة سريديفي كابور الممثلة الهندية

سبب وفاة سريديفي كابور ويكيبيديا – ديانة سريديفي كابور

سبب وفاة سريديفي كابور - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، اهتمامًا متزايدًا بالبحث عن سبب وفاة سريديفي كابور، حيثُ تعتبر واحدة من ألمع نجمات بوليوود، واشتهرت بجمالها الأخّاذ وموهبتها في فن التمثيل، وتزامنًا مع ذلك، يحتفل محرك البحث جوجل في يوم الأحد الموافق 13 أغسطس 2023، بذكرى ميلاد هذه النجمة الراحلة، لتبقى ذكراها حاضرةً في قلوب عشاقها.

وتثير شريحة واسعة جدًا من الناس حول العالم تساؤلات حول سبب وفاة سريديفي كابور، إلى جانب البحث عن ديانة سريديفي كابور، بعد أن أضاف محرك البحث جوجل صورة بارزة لإحدى أشهر ممثلات سينما بوليوود، سريديفي كابور، التي ولدت في 13 أغسطس 1963، وتوفيت في حدث مأساوي محزن أثر على محبيها حول العالم، واحتفاءً بذكرى ميلادها اليوم، يكرم محرك البحث العالمي جوجل تراثها وإرثها الفني من خلال تسليط الضوء على أعمالها وإنجازاتها المميزة.

سبب وفاة سريديفي كابور – ديانة سريديفي كابور

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، سبب وفاة سريديفي كابور ، كما سنوضح ديانة سريديفي كابور الممثلة الهندية، إذ يستذكر محرك البحث جوجل إنجازاتها ومساهماتها في عالم السينما، ويعكس عرفانًا بموهبتها وإرثها المميز في ذاكرة عشّاقها وعشّاق الفن حول العالم، وإن تاريخ ميلادها هو مناسبة للاحتفال بذكرى حياة وأعمال هذه النجمة الراحلة.

22.jpg
 

سبب وفاة سريديفي كابور – ديانة سريديفي كابور

سبب وفاة سريديفي كابور – إن سبب وفاة سريديفي أسطورة السينما الهندية كما كشف التقرير الطبي الشرعي، يعود إلى غرقها في مغطسها داخل فندق إقامتها في مدينة دبي، خلال تواجدها في حفل زفاف لأحد أقاربها، رغم التساؤلات التي أثيرت حول ملابسات وفاتها وإن كانت انتحارًا أم فقدان وعي، يظل هناك شبهة جنائية تحوم حول الأمر وتتجه نحو زوجها، كما تبقى قصة وفاتها محل اهتمام ونقاش الكثيرين، وتستمر في لفت الأنظار إلى هذا الحدث الغامض.

ديانة سريديفي كابور - سبب وفاة سريديفي كابور

سبب وفاة سريديفي كابور – تنتمي سريديفي كابور الممثلة الهندية العريقة إلى الديانة الهندوسية، وقد كانت هذه الديانة تجسيدًا لهويتها وتراثها الثقافي، كما تجمع الهندوسية بين العقائد والتقاليد المتنوعة، وقد لعبت دورًا هامًا في حياة سريديفي كابور، التي أثرت بشكل كبير في مسيرتها المهنية وحياتها الشخصية.

جنازة سريديفي كابور الممثلة الهندية – سبب وفاة سريديفي كابور

سبب وفاة سريديفي كابور – توافدت جموع المواطنين الهنود بالآلاف، وملئوا شوارع مومباي بطوابير من المشاركين بحزن مؤثر في تأبين نجمة بوليوود الراحلة سريديفي كابور، وجاء ذلك خلال اللقاء الأخير وفي مشهد وداع مؤثر، بعدما تم الإعلان عن وفاتها بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 54 عامًا.

كما أنها تُعتبر واحدة من أبرز وأقوى نجمات صناعة السينما الهندية، لكنها فارقت الحياة بشكل مأساوي جراء حادث غرق في حمام غرفتها الفندقية بدبي في 26 فبراير 2018، تم نقل جثمانها مساء يوم الثلاثاء نفس الأسبوع على متن طائرة خاصة إلى مومباي، حيث أقيمت مراسم توديع مؤثرة في قلب صناعة السينما فيي بوليود، وتمت مراسم التوديع في قاعة في أندهيري قبل أن يتم حرق الجثمان بعد الظهر.

من هي سريديفي كابور ويكيبيديا – سبب وفاة سريديفي كابور

بعد أن تعرفنا على سبب وفاة سريديفي كابور وديانة سريديفي كابور، سنتعرف على أبرز المعلومات الشخصية والمهنية المتعلقة بها:

ولدت الممثلة الهندية سريديفي كابور تحت اسم شري أما يانغر أيابان.

ولدت سريديفي كابور بتاريخ 13 أغسطس 1963 في في ولاية ماداراس في الهند، لأب تاميلي أيابان وأم تيلجو راجيسواري.

تلقب الممثلة الهندية سريديفي كابور بأسطورة السينما الهندية (بوليوود).

تعمل سريديفي كابور ممثلة ومنتجة أفلام هندية.

تعتنق سريديفي كابور الديانة الهندوسية.

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت بعمر الطفولة 4 سنوات، بعد اختيار المخرج (م. أ. ثيروموغام) لها في عام 1969، لكي تشارك في فيلم (ثونيفان).

شاركت للمرة الأولى في سينما بوليوود كطفلة في فيلم (جولي/ 1975).

لعبت أول دور مميز للكبار في سن 13 عاما في الفيلم التاميلي (موندرو موديتشو/ 1976).

أكدت سريديفي مكانتها القوية كإحدى الممثلات الرائدات الرائعات لأدوار البطولة الرئيسية في أفلام السينما.

تزوجت سريديفي كابور من المنتج بوني كابور في عام 1996.

لديهما ابنتان وهما جانفي (ولدت في عام 1997) وخوشي (ولد في عام 2000).

لعبت الممثلة الهندية سريديفي كابور أدوار البطولة في أفلام تاميلية وتيلوجو وهندية ومالايالامية وكنادية.

تعتبر سريديفي كابور أول نجمة نسائية للسينما الهندية حصلت على خمس جوائز فيلم فير.

كانت سريديفي كابور من بين الأعلى أجرًا في عقدي 1980 و 1990.

تعتبر الممثلة سريديفي كابور الأكثر شعبية في عصرها.

توفيت الممثلة الهندية سريديفي كابور بتاريخ 26 فبراير 2023، توفت عن عمر يناهز 54 عام متأثرة بغرقها في مغطس فندق الإقامة بدبي.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، سبب وفاة سريديفي كابور، كما وضحنا ديانة سريديفي كابور الممثلة الهندية، واشتهرت بجمالها الساحر وموهبتها الاستثنائية في فن التمثيل، وقد تركت بصمة فريدة في عالم السينما بوليوود، ومن خلال مسيرتها المهنية التي امتدت لعقود، استطاعت سريديفي كابور أن تجسد شخصيات متنوعة ومختلفة في أفلامها، مما أهّلها للانتقال بسلاسة بين الأدوار الكوميدية والدرامية والرومانسية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد