صحيفة عبرية تكشف عن رسالة جديدة من السعودية لإسرائيل

محمد بن سلمان وبنيامين نتنياهو

عقبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم السبت 12 أغسطس 2023، على تعيين المملكة العربية السعودية السفير نايف السديري لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس .

وقالت الصحيفة، إن تعيين سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية خطوة تاريخية، ورسالة من السعودية لإسرائيل تؤكد فيها أنها تريد خطوات مهمة تجاه الفلسطينيين مقابل تطبيع العلاقات.

وتسلم مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اليوم، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة لخادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية، لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس ، عاصمة دولة فلسطين.

وجاء ذلك خلال استقبال الخالدي، السفير نايف السديري، اليوم السبت، بمقر سفارة دولة فلسطين لدى الأردن، على ان يصار إلى تسليم اوراق الاعتماد الاصلية لرئيس دولة فلسطين محمود عباس ، في القريب العاجل.

وقال الخالدي عقب اللقاء، نرحب بسفير المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن هذه الخطوة الهامة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب نيابة عن الرئيس محمود عباس، عن شكر دولة فلسطين وتقدير شعبها وقيادتها لمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني، واسنادها الدائم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد