بالفيديو: حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي أثناء خطبة صلاة الجمعة

حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي أثناء خطبة صلاة الجمعة

حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي أثناء خطبة صلاة الجمعة - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي في المسجد الحرام ، حيث انتشرت تغريدات عبر تويتر تتحدث عن الحالة الصحية للشيخ ماهر المعيقلي .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنسرد لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموضوع حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي أثناء خطبة صلاة الجمعة في المسجد الحرام .

حقيقة وفاة ماهر المعيقلي

ولم تؤكد أية جهة رسمية خبر وفاة الشيخ ماهر المعيقلي فيما انتشرت تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي أكدت أن ماهر المعيقلي تعرض فقط لوعكة صحية أثناء خطبة صلاة الجمعة يوم أمس الموافق لتاريخ 11 أغسطس 2023 .

ونشر صاحب حساب محمود الفكور عبر تويتر حول الوضع الصحي للشيخ ماهر المعيقلي : "الله يشفيه ويعافيه ان شاء الله ذهبنا للعمره بهذا التوقيت لانه من سيخطب الجمعه من حبنا له نتأمل من الله ان يكون بخير وصحه وعافيه. ماهر المعيقلي ".

كما نشر حساب آخر، "وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين في شؤون الحرمين ؛ تطمئن الجميع على صحة الشيخ ماهر المعيقلي خلال زيارتها لفضيلته في منزله، وهو بتمام الصحة والعافية، ولله الحمد والمنة".

لحظة تعب الشيخ ماهر المعيقلي

ونشر حساب آخر حول موضوع الشيخ ماهر المعيقلي : "لحظة تعب إمام الحرم المكي الشريف  #الشيخ_ماهر_المعيقلي شفاه الله وعافه وحفظه الله من كل شر وبأس ماهر المعيقلي ".

 

وظهرت في نهاية خطبة الجمعة على الشيخ ماهر المعيقلي آثار التعب، مما دعاه إلى أن يقطع نهاية الخطبة ليقول: “أقم الصلاة”، وحين الشروع بالصلاة لم يستطع إكمال الفاتحة، وعلى الفور تقدم الشيخ عبدالرحمن السديس، الذي كان في الصف وراءه ليؤم المصلين لاستكمال الصلاة.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بالدعوات للشيخ المعيقلي، داعين له بأن يكون بخير وعافية بعد العارض الصحي، الذي تعرض له، والذي من المحتمل أن يكون بسبب آثار الشمس. وفق العربية نت

في ذات السياق، طمأن رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين الدكتور عبدالرحمن السديس، على صحة الشيخ ماهر المعيقلي والذي تعرض لعارض صحي بسيط.. ودعا الله سبحانه أن يمن على الشيخ المعيقلي بتمام الصحة والعافية.

 

بدوره، بين المتحدث الرسمي برئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان صحفي :"تعرض إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، لإعياء وإرهاق في آخر الخطبة، وأول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة، فتأخر".

وقال: "أَتَمَّ بالناس الصلاة رئيس رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فالمشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويقدم رجلًا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به".

وطمأن المتحدث الرسمي للرئاسة الجميع بأن الدكتور ماهر المعيقلي في خير وعافية وصحة جيدة ولله الحمد والمنة.

يشار إلى أنه وبحسب رأي جمهور العلماء، فإنه يحوز شرعاً أن ينصرف الإمام في حال الضرورة، ويستخلف من يكمل الصلاة بالناس، كما فعل عمر رضي الله عنه في صلاة الفجر، فإنه استخلف عبدالرحمن بن عوف وكمل الصلاة بالناس.

ماهر المعيقلي ويكيبيديا

حفظ القرآن الكريم ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج منها معلمًا لمادة الرياضيات وانتقل للعمل بمكة المكرمة معلمًا ثم أصبح مرشدًا طلابيًّا في مدرسة «الأمير عبد المجيد» بمكة المكرمة.

حاصِل على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير، ويعمل كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي.

حصل على الماجستير من جامعة أم القرى كلية الشريعة قسم الفقه في 1425 هـ وكانت الرسالة بعنوان: مسائل الإمام أحمد بن حنبل الفقهية برواية عبدالملك الميموني (جمع ودراسة) وحصل فيها على تقدير ممتاز. وحصل على الدكتوراه من جامعة أم القرى سنة 1432 هـ وهي تحقيق كتاب (تحفة النبيه شرح التنبيه) في الحدود والأقضية (للإمام الشيرازي في الفقه الشافعي).

كذلك حصل على رسالة الدكتوراه وكانت بعنوان «تحفة النبيه في شرح التنبيه للزنكلوني الشافعي دراسةً وتحقيقًا لباب الحدود والقضاء» ونوقشت الرسالة بقاعة الملك عبدالعزيز.

وحصل الشيخ الدكتور على درجة الدكتوراه في الفقه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى الثلاثاء 28 المحرم 1434 من الهجرة 11/ 12/ 2012 وهو من أشهر القُرَّاء في العالم الإسلامي يتميز الشيخ بصوته الجميل.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم متابعينا كل ما يتعلق بموضوع حقيقة وفاة الشيخ ماهر المعيقلي أثناء خطبة صلاة الجمعة ووضعنا لكم لحظة تعب وإرهاق الشيخ ماهر المعيقلي في المسجد الحرام .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد