إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، برصاص وقنابل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في عدة بلدات ومدن بالضفة الغربية.

حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، فيما أصيب رئيس مجلس قروي بيت دجن نصر أبو جيش برضوض، اليوم، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق مدينة نابلس .

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالاختناق، وفقا لما أفادت به مصادر في الهلال الأحمر بنابلس لـ"وفا".

كما اعتدت قوات الاحتلال على أبو جيش بالضرب، ما أدى لإصابته برضوض.

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعت المواطنين إلى المشاركة بالمسيرة في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

كما أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وقال الناطق الإعلامي باسم حركة "فتح"- إقليم قلقيلية مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة السلمية الأسبوعية، التي انطلقت تنديدا بالجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد