راصد جوي يحذر من طقس شديد الحرارة خلال الأسبوع القادم

طقس فلسطين

حذر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الخميس 10 أغسطس 2023، من ارتفاع كبير على درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم.

وقال العلامي عبر صفحته على "فيس بوك"، إن "الـ40 درجة مئوية غير مُستبعدة في القدس مطلع الاسبوع المُقبل، بينما تقترب من ال50 درجة في الاغوار".

وأضاف العلامي، أن درجات حرارة ستكون أقل رقمياً لكنها برطوبة مرتفعة في الساحل.

بدورها أعلنت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن طقس فلسطين ليوم غد الجمعة سيكون حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون شديد الحرارة، حيث ويطرأ ارتفاع ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأحد القادم سيكون شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد، المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة، ومن خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد