صور سيلفى تكشفهم.. القبض على عصابة سرقت سيارات بقيمة 3 ملايين دولار

صور سيلفى تكشفهم.. القبض على عصابة سرقت سيارات بقيمة 3 ملايين دولار

تمكنت مجموعة  من العصابات  من سرقة سيارات وأشياء آخرى في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وبلغ إجمالي كمية البضائع المسروقة ملايين الدولارات دون أن تتمكن السلطة من تحديد مكانها لعدة أشهر.

وذكرت صحيفة نيويورك نتيجة سلوكهم المتهور ، تم الكشف عنهم لاحقاً من قبل السلطات . وقالت الصحيفة : "إن اللصوص نشروا صور للسيارات والأموال المسروقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن العصابة، التي وصفتها ب" الوقاحة" تتكون من ستة أشخاص ، مشيرة إلى أنها تخصصت في استهداف وكلاء السيارات ومتاجر الهواتف الذكية وأجهزة الصرف الألي.

وبعد القبض عليهم وإخضاعهم للتحقيق، أقر اللصوص بأنهم مذنبون في أكثر من 200 عملية سرقة، وقال مدعون عامون إن السلطات القضائية أصدرت أحكاما بالسجن ضدهم، وفى المجمل، سرق اللصوص ما يعادل 3 ملايين دولار من المقتنيات، بما في ذلك 54 سيارة.

وبعد وقوع عمليات السرقة، تباهى اللصوص بما سرقوه على حساباتهم على "إنستغرام"، وهو ما شكّل في النهاية دليل إدانة ضدهم.

وقالت الصحيفة إنهم كانوا ينشرون المسروقات على حساباتهم بعد لحظات من السيطرة عليها، وهو ما ساعد المحققين فى الوصول إليهم، وفى بعض الحالات، كانوا يسرقون السيارات وينتظرون عناصر الشرطة حتى يصلوا بعد أن يتلقون بلاغ السرقة.

عند الوصول، ينطلق اللصوص بالسيارات المسروقة بسرعة عالية، مما يجبر الشرطة على خوض مطاردات خطيرة مثل تلك التي تحدث في الأفلام.

بدأت السلطات في نيويورك تحقيقا استمر 13 شهرا، جرى خلاله تشكيل فريق عمل خاص أطلق عليه "عملية الخط الأحمر" بسبب السرعات العالية التي كان يستخدمها هؤلاء اللصوص.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد