عبر نظام نور

مدرستي تعلن عن خطوات التسجيل في المسارات التخصصية لطلاب الثانوية

مدرستي - خطوات التسجيل في المسارات التخصصية لطلاب الثانوية عبر نظام نور

منصة مدرستي – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن خطوات التسجيل في المسارات التخصصية في البرنامج المدمج لطلاب الثانوية عبر نظام نور، ويأتي ذلك نتيجة للإقبال الكبير على البرنامج المدمج للطلاب في المرحلة الثانوية عبر منصة نور، والرغبة في الاستفادة القصوى من الفرص التعليمية المقدمة من خلال هذا البرنامج.

كما تبحث شريحة كبيرة جدًا من الطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية، عن خطوات التسجيل في المسارات التخصصية لطلاب الثانوية عبر نظام نور، حيثُ دعت منصة مدرستي طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للتسجيل في المسارات التخصصية في البرنامج المدمج لمسارات المرحلة الثانوية.

نظام نور 1444.jpg
 

مدرستي - خطوات التسجيل في المسارات التخصصية عبر نظام نور

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على خطوات التسجيل في المسارات التخصصية لطلاب الثانوية العامة عبر نظام نور، والتي دعت لها منصة مدرستي، كما سنوضح شروط تسكين المسارات 1445 للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى كيفية اختيار طلاب الثانوية المسار التخصصي.

مدرستي - خطوات التسجيل في المسارات التخصصية عبر نظام نور

1- الدخول إلي موقع نظام نور الإلكتروني (اضغط هنا)

2- يقوم الطالب بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به ورمز التحقق لكي تتم عملية تسجيل الدخول.

3- يقوم الطالب بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول، في حالة عدم امتلاكه لحساب على منصة نور يقوم بالنقر على أيقونة تسجيل جديد.

4- يقوم الطالب بالنقر على أيقونة تحمل اسم تسكين المسارات.

5- يقوم الطالب بالاطلاع على الإرشادات الخاصة.

6- يقوم الطالب بالنقر على أيقونة اطلع على التفاصيل.

7- ينتظر الطالب لثواني قليلة حيث يظهر بعدها نتيجة التسكين الخاصة بالطالب الذي قام بإدخال بياناته.

موعد التسجيل في المسارات التخصصية لطلاب الثانوية عبر مدرستي

ولفتت منصة مدرستي إلى أن موعد التسجيل في المسارات التخصصية لطلاب الثانوية عبر النظام المدمج ونظام نور، بدءًا من أمس الأربعاء، وحتى تاريخ 17 أغسطس الجاري.

وكتبت منصة مدرستي عبر حسابها في منصة “إكس” (تويتر سابقًا): “ندعو طلابنا وطالباتنا في المسار العام بالمرحلة الثانوية للتسجيل في المسارات التخصصية في البرنامج المدمج لمسارات المرحلة الثانوية.. عبر صفحاتهم في “نظام نور”، بدءًا من اليوم، وحتى تاريخ 17 أغسطس”.

شروط تسكين المسارات 1445 للمرحلة الثانوية

حددت وزارة التعليم مجموعة من الشروط لكي يتم الموافقة على تسكين المسارات 1445 للمرحلة الثانوية وهي :

1- لابد أن يحصل الطالب على معدل 60% في السنة الأولى المشتركة.

2- أن يتمكن الطالب من الحصول على درجة 20% من مقياس الميول.

3- الحصول على 20% من مواد أول ثانوية.

4- تقوم وزارة التعليم باختيار أعلى الطلاب في النسبة الموزونة لمن يرغب في مسار معين، كما يتم أيضًا القبول على حسب المقاعد المتاحة.

5- ضرورة نجاح الطالب في جميع المواد الدراسية.

ما المقصود بالمسارات التخصصية

منصة مدرستي - المسارات التخصصية تشير إلى مجموعات من المواد الدراسية والبرامج التعليمية المتخصصة في مجالات معينة. هذه المسارات تمكن الطلاب من تطوير مهارات خاصة والتخصص في مجال معين، مما يساعدهم في اختيار مسار دراستهم ومستقبلهم الوظيفي بناءً على اهتماماتهم وقدراتهم.

كيفية اختيار الطلاب المسار التخصصي

منصة مدرستي - اختيار الطلاب للمسار التخصصي يتطلب بعض الخطوات، منها:

1. تقييم الاهتمامات والمهارات: يجب على الطلاب تقييم ما يثير اهتمامهم وما يمتلكون من مهارات. هل يفضلون العلوم، الرياضيات، اللغات، الفنون، أو مجالات أخرى؟

2. استشارة مع المستشارين الوظيفيين أو المعلمين: الطلاب يمكنهم التحدث مع مستشارين أكاديميين أو معلمين للحصول على نصائح حول المسارات المختلفة وكيفية توافقها مع قدراتهم وأهدافهم.

3. البحث والاستكشاف: يمكن للطلاب القيام بأبحاث حول المجالات المختلفة والوظائف المرتبطة بها. هذا يمكنهم من فهم ما ينتظرهم في كل مسار وما هي الفرص المتاحة.

4. تجربة الدروس أو الورش: يمكن للطلاب المشاركة في دورات أو ورش عمل تعرضهم لمهارات ومفاهيم المسارات المختلفة، مما يساعدهم في اتخاذ قرار مستنير.

5. التفكير في المستقبل: النظر إلى الفرص المهنية المتاحة بعد إتمام الدراسة في المسار المختار يساعد الطلاب في اتخاذ القرار.

6. الاستماع للدافع الشخصي: يجب أن يأتي اختيار المسار من داخل الطالب، بناءً على اهتماماته وأهدافه الشخصية.

7. النقاش مع الأهل والأصدقاء: مشاركة الأهل والأصدقاء في النقاش حول الاهتمامات والاختيارات يمكن أن يقدم وجهات نظر إضافية.

باختيار المسار التخصصي، يتمكن الطلاب من تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم الدراسية والاستعداد لمستقبلهم الوظيفي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد