اسرائيل تجند طاقما لمواجهة الدعاوي الفلسطينية

القدس / سوا / كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان نائب وزير الخارجية، تسيبي حوطوبيلي، جمعت هذا الاسبوع، مجموعة من رجال القانون الكبار للتفكير المشترك باعداد "رسالة قانونية ودبلوماسية" تحدد خط عمل اعلامي ملموس وراسخ للدبلوماسية الإسرائيلية امام المبادرات الفلسطينية الهادفة الى اتهام اسرائيل في المحكمة الدولية في لاهاي، بارتكاب جرائم حرب، ودفع المقاطعة ضدها من قبل تنظيمات BDS.

وكان من بين المشاركين الرئيسان السابقان للمحكمة العليا اهران براك ودوريت بينش، ومجموعة من رجال القانون المعروفين. وتطمح حوطوبيلي الى توفير اداة قانونية – دبلوماسية من خلال وثيقة تصمد امام التحديات القانونية الدولية. وتناول الاجتماع المسائل القانونية المتعلقة بالمستوطنات والحقوق على الأرض وحقوق الإنسان وقوانين الحرب وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وقالت حوطوبيلي انه "يجب تعديل الآليات القانونية في إسرائيل، ولهذا الغرض تجند كادر رجال القانون الكبار الذي يمكن لإسرائيل ان تعرضهم على الحلبة القانونية الدولية، لمساعدة وزارة الخارجية في معركتها".

واضافت انه "يتحتم على إسرائيل توفير قبة حديدية قانونية حول محاولات نزع الشرعية الدولية، في وقت يتم تركيز الهجوم على اسرائيل في مجالين: الاستيطان في الضفة واخلاقيات الجيش".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد