تحذيرات عاجلة من تحديث واتساب الجديد.. ما القصة؟

ما القصة.. تحذيرات عاجلة من تحديث واتساب الجديد؟

أطلق خبراء في مجال التكنولوجيا تحذيرا جديدا من التحديث الجديد الذي اطلقته واتساب في تطبيق الدردشة ، وذلك نظرا لما قد يسببه من انتهاكات كبيرة لخصوصية المستخدمين، حيث يتيح التحديث الجديد للأصدقاء على واتساب رؤية كل شيء على شاشة المستخدم.

ووفقا لصحيفة"ذا ميروا" البريطانية فإن واتساب يطرح تحديثا رئيسيا جديدا يتيح للمستخدمين مشاركة ما هو موجود على شاشتهم، حيث سيكون التحديث متاحًا خلال الأيام المقبلة على هواتف آيفون و أندرويد.

وأصدر خبراء التكنولوجيا تحذير لمستخدمي واتساب بشأن التحديث الجديد، الذي سيمكن أصدقاء التطبيق من الاطلاع على رؤية كل شيء على شاشات الهواتف الذكية و أجهزة اللاب توب، حيث يهدف التحديث إلى "مشاركة الشاشة" مما يمكن المستخدمين من إظهار مقتطفات الأصدقاء عبر مواقع الويب التي يتصفحونها أو المستندات التي يعملون عليها أو كيفية الوصول إلى الميزات الموجودة على الجهاز.

وسيكون تحديث واتساب الجديد "مشاركة الشاشة" مشابها لميزات مشاركة الشاشة الخاصة بتطبيقي مكالمات الفيديو Zoom و Google Meet، حيث أنه بمجرد توفر التحديث الجديد ، سيرى المستخدمون رمز "مشاركة" في التطبيق، وسيعطي هذا الأشخاص خيار مشاركة تطبيق معين أو شاشتهم بالكامل.

وأوضح تطبيق واتساب أنه اذا كنت تشارك المستندات للعمل ، أو تتصفح الصور مع العائلة ، أو تخطط لقضاء إجازة أو التسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء ، أو مجرد مساعدة الأجداد بالدعم الفني - تتيح لك "مشاركة الشاشة" مشاركة عرض مباشر لشاشتك أثناء المكالمة.

وتأتي هذه الميزة الجديدة بعد أن طرح واتساب أيضًا ميزة رسائل الفيديو الفورية الجديدة، التي تتيح للأشخاص تسجيل مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية والتي يمكن مشاركتها بعد ذلك مباشرة من التطبيق.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد