محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد الشاب أمير خليفة

الشهيد الشاب أمير خليفة

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 10 أغسطس 2023، على استشهاد الشاب أمير أحمد محمد خليفة (27 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها منطقة زواتا غرب نابلس .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس /

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي 

نزف الشهيد أمير خليفة ونؤكد أن مقاومة شعبنا مستمرة ومتصاعدة لصد عدوان الاحتلال

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية:
الشهيد المجاهد: أمير أحمد خليفة (24 عامًا)، من مخيم العين غرب نابلس، الذي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال قرب قرية زواتا غرب المدينة.

إنّ حركة حماس، إذ تعزي ذوي الشهيد ومحبيه، لتحيي مقاومينا الأبطال الذين يسطرون ملاحم بطولية ويتصدون بكل بسالة لاقتحامات الاحتلال وعدوانه، وإن تصعيد المقاومة هو خيار شعبنا لتحرير الأرض والمقدسات، وإن دماء الشهداء الأبرار ستزيد من عزم وإرادة مقاومينا الشجعان لمواصلة واجبهم المقدس في الدفاع عن الأقصى وحماية شعبنا الفلسطيني التوّاق إلى الحرية والتخلّص من الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 23 محرم 1445 هـ
الموافق 10 آب/ أغسطس 2023م

 

لجان المقاومة في فلسطين/

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد "أمير أحمد خليفة الذى إرتقى برصاص العدو الصهيوني المجرم خلال الإستباكات مع عند مفترق قرية زواتا غربي مدينة نابلس ونؤكد أن دماء الشهداء الطاهرة ستشكل وقودا لنصر شعبنا على هذا العد و الصهيوني الفاشي .*

- جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا ومقدساتنا لن تسقط بالتقادم وسيدفع العدو ومستوطنيه المجرمين ثمنها غاليا .*

- ندعو أبناء شعبنا ومقاوميه الأبطال الى تصعيد المقاومة والثورة في كل مكان من أرضنا المحتلة وضرب العدو وقطعان مستوطنيه بكل قوة ردا على إرهابه وعدوانه المستمر بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 23 محرم لعام 1445 هجرية الموافق 10 آب أغسطس 2023م.

 

حركة الجهاد الإسلامي/

- ننعى إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين البطل أمير محمد خليفة (27 عامًا) الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام قرية زواتا بنابلس

- نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في نابلس جبل النار لنؤكد استمرار المقاومة رغم حجم التضحيات والتصدي لعدوان الاحتلال الغاشم

- دم الشهداء سيكتب نصراً مؤزراً لمقاومينا الذين يواصلون درب الاشتباك في ذكرى ارتقاء الشهيدين المجاهدين إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا

 

الجبهة الشعبية/

تصريح صحفي

الجبهةُ الشعبيّةُ تنعى الشهيدَ المشتبك أمير خليفة

نعت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، الشهيدَ المشتبك أمير أحمد خليفة (27 عامًا)، من مخيّم العين، الذي ارتقى خلال اشتباكٍ مسلّحٍ مع قوّات الاحتلال في نابلس.

وأكّدت الشعبيّة، أنّ دماءَ الشهيد خليفة، كما كلّ شهداء شعبنا لن تذهب هدرًا، وسيواصل رفاقه الأبطال في تشكيلات المقاومة المختلفة في الضفّة مقاومتهم الباسلة ضدّ الاحتلال وجرائمه بحقّ أبناء شعبنا.

وأشارت الشعبيّة، إلى أنّ هذه الجرائم التي تتزايد مع استمرار الصمت المطبق للمجتمع الدولي، تدعونا للتأكيد مجدّدًا على أنّ المطلوب في مواجهتها وحدة فلسطينيّة حقيقيّة، وتشكيل لجان الحماية في كلّ مدينةٍ وقريةٍ ومخيّمٍ للدفاع عن شعبنا.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

10/8/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد