عرنكي: هذا سبب تأخر امتلاك فلسطين العضوية الكاملة من الأمم المتحدة

فيصل عرنكي

استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فيصل عرنكي، في مكتبه بمقر المنظمة عدد من سفراء دولة أمريكا اللاتينية في فلسطين وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة، وواقع ومستقبل القضية الفلسطينية و نتائج حملة من أجل فلسطين .

وأشار عرنكي في حديثه عبر إذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، إلى البدء بفعاليات و أنشطة حملة من أجل فلسطين ، وذلك بعد الحصول على عضو مراقب في هيئة الأمم المتحدة.

وأضاف نسعى من خلال الجهود المبذولة والضغوطات الدولية لنيل العضوية الكاملة من الأمم المتحدة ، مضيفاً أن الاجتماع مع سفراء اللاتينية كان ناجحاً و يخدم الأهداف الإستراتيجية لحملة من أجل فلسطين .

واعتبر عرنكي حملة من أجل فلسطين مهمة على كافة المستويات العربية و الدولية بشكل عام وعلى المستوى الإعلامي و الجماهيري بشكل خاص ، مضيفاً أن هذه الحملة الدعم الأقوى لقضية فلسطين و جميع المؤشرات ايجايبة للحصول على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة .

و قال عرنكي أن السبب الرئيسي الذي يكمن وراء تأخر امتلاك العضوية الكلملة لفلسطين في الأمم المتحدة هو تبدل الحكومات حول العالم و الإنحيار التام للاحتلال الإسرائيلي ، مشيراً إلى أننا نستغل كافة الظروف المحيطة بشعبنا الفلسطيني من الصراعات و عمليات الهدم و التهجير و الإنتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني .

وتحدث عرنكي الذي يتولى مسؤولية دائرة التنمية البشرية في منظمة التحرير أن إسرائيل فقدت مصدقيتها على المستوى الدولي ويرجع ذلك لعدة أسباب منها : فقدانها إلى قرارتها الإستراتيجية للمنظمات الدولية و تأثيرها بمكانتها الإقليمي

و أفاد عرنكي بأن الحملة بدأت تحقق العديد من النتائج على الرغم من المضايقة المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي و سياسة المماطلة من هيئة الأمم المتحدة ، وحصلنا على موافقة بالحصول على عضوية مراقب من 120دولة ولكن عندما قدم الطلب انتقص العدد إلى 38 دولة بسبب الضغط من الدول المعادية لفلسطين .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد