كيفية استخدام ساعة المنبه الذكية لتحسين جودة نومك؟

كيفية استخدام ساعة المنبه الذكية لتحسين جودة نومك؟

أصبحت المنبهات الذكية شائعة بشكل كبير ؛ حيث توفر للمستخدمين العديد من المميزات التي قد تساعدهم على تحسين جودة نومهم و الاستيقاظ أكثر نشاطا وتنبيها.

فإليك بعض الأشياء التي يجب وضعها بعين الاعتبار اذا كنت تفكر في شراء منبه ذكي؛ حيث تمتلك المنبهات الذكية مجموعة متعددة ومتنوعة من المميزات، ومن المهم اختيار المميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك.

وتتضمن المنبهات الذكية العديد من المميزات أبرزها ما يلي:

1_ تتبع النوم : يمكن لساعات المنبه الذكية تتبع نومك وإيقاظك أثناء مرحلة النوم الخفيف، وهو الوقت الذي من المرجح أن تشعر فيه بالانتعاش.

2_ محاكاة شروق الشمس: هذه الميزة تعمل تدريجيًا على زيادة سطوع الضوء على المنبه لتقليد شروق الشمس؛ مما يساعدك على الاستيقاظ بشكل طبيعي.

3- الضوضاء البيضاء: يمكن أن تساعد هذه الميزة في حجب الضوضاء المحيطة وخلق بيئة أكثر استرخاءً للنوم.

4_ تشغيل الموسيقى: تسمح لك بعض ساعات المنبه الذكية بتشغيل الموسيقى أو البودكاست لإيقاظك.

5_ اتصال البلوتوث: تتيح هذه الميزة لك توصيل المنبه الذكي الخاص بك بهاتفك أو بأجهزة أخرى، حتى تتمكن من التحكم فيه بصوتك أو من خلال أحد التطبيقات.

6_ السعر: تتراوح أسعار المنبهات الذكية ما بين 50 دولارًا إلى 200 دولار أو أكثر، لذالك من المهم تحديد ميزانية قبل البدء في التسوق حتى لا تفرط في الإنفاق.

7_ سهولة الاستخدام: من المهم اختيار واحدة سهلة الاستخدام، لذا يمكن أن تكون المنبهات الذكية معقدة للغاية.

8_ العلامة التجارية: يتوفرالعديد من العلامات التجارية المختلفة لساعات المنبه الذكية، لذلك من المهم إجراء بعض الأبحاث وقراءة المراجعات قبل إجراء عملية الشراء.

نصائح لاختيار المنبه الذكي:

فكر في أسلوب حياتك:اذا كنت تسافر بشكل متكرر فقد ترغب في اختيار منبه صغير الحجم ومحمول، وإذا كان لديك جدول أعمال مزدحم فقد ترغب في اختيار ساعة منبه يوجد بها ميزات التحكم الصوتي أو التحكم في التطبيق.

ضع في اعتبارك عادات نومك:

في حالة مواجهتك مشكلة في النوم، فسترغب في اختيار منبه به ضوضاء بيضاء أو ميزات تشغيل الموسيقى،واذا كنت تنام قليلًا فقد ترغب في اختيار منبه مع ميزة محاكاة شروق الشمس.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد