دعاء الرجوع من السفر

دعاء الرجوع من السفر

دعاء الرجوع من السفر  - حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل العالمي بعمليات بحث كبيرة عن دعاء الرجوع من السفر لكثرة السفر في هذه الفترة والتي يسافر بها العائلات للإستمتاع في الإجازة الصيفية ورئيه الأقارب في البلاد الأخرى.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال دعاء الرجوع من السفر عند العودة إلى أرض الوطن بعد غياب ، وعند مقابلة الأهل والأقارب والأحبة بعد غياب فيجب على المسلم أن يذكر أدعية التي تعبر على الشعور بالسعادة والفرح ، كما أنه يجب على المسلم أن يذكر دعاء السفر .

دعاء الرجوع من السفر

دعاء الرجوع من السفر.jpg
 

الدعاء عند الرجوع من السفر يكون عبارة عن تقديم الشكر لله على السلامة والحمد له على التوفيق في الرحلة وطلب العون والبركة في العودة.

ويُستخدم دعاء الرجوع من السفر عادةً عندما يكون الشخص في طريق العودة من رحلة أو سفر، وهو يعبّر عن التوكل على الله واستعانته للعودة بسلامة وحفظ.

وتستعرض وكالة سوا لمتابعينها الكرام بعض الأدعية الشائعة في هذا السياق :

دعاء الرجوع من السفر

"أستَوْدِعُكُمُ اللَّهَ الَّذِي لَا تَضِيعُ وَدَائِعُهُ"

الحَمْدُ للهِ الَّذِي سَوَّانَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ، وَإِن كُنَّا لَمِنَ الضَّالِّينَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفْرِنَا هَذَا الْبِرَّ وَالتَّقْوَى، وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفْرَنَا هَذَا وَاطْوِ عَنَّا بُعْدهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الْأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي المَالِ وَالأَهْلِ.

دعاء السفر وكذلك دعاء الرجوع من السفر من الأمور المهمة والضرورية التي يجب أن يقوم بها المسلم  ، فمع اختلاف الغرض من السفر يجب على المسلم أن يذكر الدعاء دائمًا سواء كان بغرض السياحة أو بغرض الحج ، وأيضًا المسافر بغرض الدراسة والعمل وغيرها من الأسباب المختلفة ، كذلك فإنه يجب على المسلم أن يحمد الله كثيرًا أن الله أعادة سالمًا إلى الديار .

دعاء السفر

يمكن للمسلم أن يذكر (( الله أكبر ، الله أكبر ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون .اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا وطوي عنا بعده ،اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ،اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر ،وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والاهل  )) وعند العودة يجب أن يذكر نفس الدعاء ، وبكمل عليه ويقول  ايبون ،تائبون ، عابدون ،لربنا حامدون .

دعاء السفر ياسر الدوسري

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد