من هو توفيق الربيعة - توفيق الربيعة ويكيبيديا

من هو توفيق الربيعة ويكيبيديا

من هو توفيق الربيعة ويكيبيديا – يبحث الكثير من الناس خلال الساعات القليلة الماضية عن من هو توفيق الربيعة، والذي شغل منصبًا بارزًا في المملكة العربية السعودية مؤخراً.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف نعرض لكم في سطور المقال التالي، من هو توفيق الربيعة، توفيق الربيعة ويكيبيديا، الذي شغل العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية خلال مسيرته المهنية.

من هو توفيق الربيعة ويكيبيديا

توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة هو شخصية بارزة في المملكة العربية السعودية، يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تولى هذا المنصب في الثامن من أغسطس عام 2023م، حيث يتميز توفيق الربيعة بمسيرة عملية متميزة ومتنوعة، كما شغل عدة مناصب رفيعة المستوى في المملكة، منها:

تولى منصب وزير الحج والعمرة من منتصف شهر أكتوبر لعام 2021م.

شغل منصب وزير الصحة في السعودية.

كان وزيرًا للتجارة والاستثمار.

عمل كمدير عام لهيئة المدن الصناعية في المملكة.

تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

من خلال مسيرته المهنية والإدارية المتميزة، قد أظهر توفيق الربيعة قدراته القيادية والإدارية، وشغل مجموعة متنوعة من المناصب الحكومية الهامة في المملكة.

صلة القرابة بين توفيق الربيعة وعبد الله الربيعة ليسا أخوين بل هما بني عمومة، توفيق الربيعة هو بن فوزان بن محمد الربيعة، وعبد الله الربيعة هو بن عبد العزيز بن محمد بن ربيعة، صلة القرابة بينهما هي بصفة أبناء عمومة.

يُذكر أن عبد الله الربيعة يشغل مناصب هامة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك توليه منصب وزير الصحة ومناصب ذات صلة بالرعاية الصحية والإغاثة الإنسانية.

عمر توفيق الربيعة

يبلغ الدكتور توفيق ربيعة من العمر 58 عامًا، حيث وُلِد في عام 1965م في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، قضى فترة تعليمه في المملكة، حيث حصل على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود. عمل أيضًا كمعيد في الجامعة لمدة عام واحد، بعد ذلك، انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة دراسته العليا، حيث حصل على درجة الماجستير والدكتوراه.

أبناء توفيق الربيعة

لدى الدكتور توفيق الربيعة خمسة أبناء، منهم أربعة من الأولاد وبنت وحيدة، أسماء الأبناء هم: محمد، وخالد، وعمر، وسعود، وسارة، جميع هؤلاء الأبناء هم من زوجته الوحيدة مها بنت محمد بن سعود السياري، التي تحمل الجنسية السعودية كونها من نفس الجنسية، وتجدر الإشارة إلى أن ابنه سعود توفي في حادثة غرق عندما كان في السادسة من عمره، وذلك خلال عام 2012م.

تويتر توفيق الربيعة

على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، يمتلك الدكتور توفيق الربيعة حسابًا رسميًا يمكن متابعته مباشرة، يتابعه نحو 4 ملايين متابع من مختلف أنحاء الوطن العربي، وذلك بسبب المناصب المهمة التي يشغلها، وللوصول إلى حسابه (اضغط هنا).

ما هو أصل توفيق بن فوزان الربيعة

أما فيما يتعلق بأصوله، فإن توفيق الربيعة ينتمي في أصله إلى قبيلة مضر العدنانية. تتفرع نسبه إلى مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن أدد بن قيدار بن إسماعيل. حاليًا، يقيم توفيق الربيعة في مدينة الرياض.

اقرأ أيضا: سبب وفاة سعد الهليل – من هو سعد الهليل ويكيبيديا

توفيق الربيعة ويكيبيديا

OIP.jpg
 

تحتوي سيرة توفيق الربيعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، على معلومات مهمة تشمل:

الاسم بالكامل: توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة.

تاريخ الميلاد: وُلِد خلال عام 1965م.

محل الميلاد: مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.

العمر: يبلغ 58 عامًا.

الجنسية: سعودي.

الديانة: مسلم.

اللغة الأم: اللغة العربية.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

اسم الزوجة: مها بنت محمد بن سعود السياري.

عدد الأبناء: لديه خمسة أبناء.

أسماء الأبناء: أسماء أبنائه هم محمد، خالد، عمر، سعود، وسارة.

المؤهل العلمي: حاصل على درجة الدكتوراه في علوم الحاسب من جامعة بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية.

المهنة: يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين.

هذه المعلومات تسلط الضوء على السيرة الذاتية لتوفيق الربيعة وخلفيته ودوره في إدارة ورعاية الحرمين المكي والنبوي.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا الاخبارية، من هو توفيق الربيعة، توفيق الربيعة ويكيبيديا، الذي شغل العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية خلال مسيرته المهنية، صلة القرابية بين عبد الله الربيعة وتوفيق الربيعة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد