فوج جنين

جامعة الإسراء بغزة تحتفل بتخريج فوجها الخامس

جامعة الإسراء تحتفل بتخريج فوجها الخامس

احتفلت جامعة الإسراء في فلسطين يوم أمس الثلاثاء، 8 أغسطس من عام 2023، بتخريج فوج الإسراء الخامس "فوج جنين" من طلبة الجامعة، وذلك في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة ، تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس.

وشارك في الحفل شرائح واسعة من مكونات المجتمع الفلسطيني الحكومية، والفصائلية، والمؤسساتية، والنقابية، والإعلامية، إضافة إلى الإدارية والأكاديمية، وطلبة الجامعة وذويهم.

وخلال كلمته في حفل التخرج نقل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس تحيات ومباركة سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رئيس دولة فلسطين، ودولة رئيس الوزراء والحكومة، لجامعة الإسراء وطلبتها بمناسبة تخرج فوج الإسراء الخامس. 

وقال الوزير أبو مويس: "اسمحوا لي باسمكم جميعًا أن أهدي هذا النجاح لمن قضوا نحبهم بعدما صدقوا ما عاهدوا الله عليه، والذين ينتظرون من المقاومين والأسرى والجرحى وما بدلوا تبديلا، طوبى لروحهم وأنفاسهم جميعًا".

وبالحديث عن جامعة الإسراء أكد أ.د. أبو مويس أن جامعة الإسراء تتحدث عن نفسها بإنجازاتها وتميُزها الأكاديمي والبحثي وبرامجها المتميزة، متوجهًا بالشكر لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا ومجلس الإدارة على جهودهم في تطوير الجامعة وخاصة فيما يخص استكمال مشروع المدينة الطبية. 

وشدد الوزير أن مشروع مدينة الإسراء الطبية سيشكل حالة جديدة وتاريخًا جديدًا في جامعة الإسراء، داعياً الجامعات الفلسطينية إلى التركيز على مخرج المهارات والتكوين من خلال برامجها التقنية والثنائية، بما يلبي حاجات سوق العمل، والاهتمام بالبرامج الحديثة والعصرية والرقمنة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لمواكبة العالم في ثورته الصناعية الرابعة. 

كما دعا الجامعات الفلسطينية إلى أبحاث ثنائية ذات منتج يضيف إلى العلم ويدعم المجتمع والإنسانية ويركز على متطلبات العصر مثل مواضيع التغيُّر المناخي والوبائيات والفضاء الخارجي والذكاء الاصطناعي. 

واختتم معالي الوزير كلمته قائلًا: "الخريجون والخريجات مبروك لكم تخرجكم لقد حققتم الأمل وغدًا تدق ساعة العمل تقدموا ونافسوا وكونوا رياديين وابقوا على تواصلكم مع جامعتكم فهي الملهم المؤثر وأنتم السفير المعبر، تابعوا دائرة المنح في الوزارة فهناك المئات من المنح في تخصصات عديدة ومن دول عديدةٍ صديقة وشقيقة، قدموا ونافسوا، والله لن يخذل طالب علمٍ أو عمل، بالعلم والبحث تحيا الأمم بالعلم والبحث نعلوا إلى القمم، فلسطين دائمًا هي الأوُلى والأَوْلى، عاشت جامعة الإسراء.. عاشت فلسطين".

من جانبه شكر رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس على كلمته خلال حفل تخريج فوج الإسراء الخامس "فوج جنين". 

ورحب أ.د. الفرا بالحضور المهيب لحفل تخرج طلبة جامعة الإسراء الذي ضمَّ رؤساء الجامعات وممثليها، وممثلي المؤسسات المحلية والدولية، وممثلي المؤسسة الحكومية والشرطية، والوجهاء إضافة إلى ذوي الخريجين. 

وقال رئيس الجامعة: "نحتفل معكم بتخريج الفوج الخامس لجامعة الإسراء، فوج جنين الكرامة، جنين فلسطين، تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وإن ما نشاهده اليوم في جامعتنا يؤكد على أن إرادة شعبنا لن تنكسر بإذن الله، وأن ما يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي من محاولات لثني شعبنا عن المطالبة بحقوقه المشروعة ستنتهي بالفشل". 

وأوضح أن الجامعة انتقلت نقلة نوعية من خلال افتتاح كليات جديدة وبرامج أكاديمية جديدة، وبرامج تعليمية تواكب التطور العلمي، برامج تحاكي الرقمنة، حيث حصلت الجامعة على مجموعة كبيرة من التخصصات في هذه المجالات. 

6c7127dc-56dc-4b6d-84fa-908613691cf9.jpg
وتفتخر الجامعة بإنجازها لجميع المختبرات العلمية والطبية اللازمة لكلية الطب البشري، مثل مختبرات علم التشريح ووظائف الأعضاء، ومختبر الوراثة، ومختبر علم الأنسجة والأمراض، وعلوم الدم والمناعة، ومختبرات الأحياء الدقيقة والجزيئية، ومختبرات الكيمياء الحيوية. 

وأضاف أن اللجنة التي قامت بزيارة الجامعة في الشهر الماضي، أشادت بما رأته في الجامعة من بيئة تعليمية وقاعات دراسية ومختبرات مزودة بأحدث الأجهزة، تواكب التطور العلمي.

وأكد رئيس الجامعة أ.د. الفرا أن الجامعة لديها ما يُمكنها من استقبال طلبة كلية الطب بدءًا من العام الحالي 2023/2024، إلا أننا التزمنا بما صدر، لأننا ملتزمون ونسعى أن نكون متميزين، ولأننا نعمل وفق نظام الحوكمة في التعليم، ولأننا نثق بعد الله فيما أعددناه وأنجزناه، كما ونثق في الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، وبالأخ الأستاذ الدكتور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحكمته. 

وتابع: "ونحن نسعد بحضوركم ونحتفل بتخريج أبنائكم وزهراتكم، نسعد كذلك بأننا أتممنا المرحلة الأولى لبناء المستشفى الجامعي كاملةً، ونعلن من هنا انطلاق المرحلة الثانية والأخيرة لتجهيز المستشفى". 

وأردف: "المستشفى سيكون حاضنةً طبية في المحافظات الجنوبية، وحتمًا سيساعد على تقليص الفجوة العلاجية وتقديم الخدمة العلاجية لأبناء شعبنا وسيستفيد منه طلبتنا، ليس طلبة جامعة الإسراء فحسب، بل جميع طلبة الجامعات الفلسطينية، لأنهم أبناؤنا ورأس مالنا".

وتوجه بعظيم الشكر والامتنان إلى فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" على دعمه الكبير لهذا المشروع الوطني الطبي من خلال توجيهاته من أجل إنجاز هذا المشروع في أسرع وقت ممكن.

كما توجه بالشكر لرئيس مجلس الإدارة المهندس عمر الهندي وأعضاء مجلس الإدارة، والزملاء أعضاء مجلس الجامعة وأسرة الجامعة، والدكتور وائل الحساينة رئيس وحدة التمكين الصحي على عمله الدؤوب، مترحمًا على الدكتور إبراهيم الحساينة رئيس مجلس الإدارة السابق، الذي كان من أوائل من آمنوا بهذا المشروع الوطني الكبير. 

وفي الختام بارك رئيس الجامعة للخريجين وذويهم على هذا النجاح الذي يكلل امتداد أعوام من الجهد والعطاء.

a63a8f14-4d4a-4cc7-95d7-3f1ccb8323cf.jpg
6c7127dc-56dc-4b6d-84fa-908613691cf9.jpg
a390fa66-86be-4832-9fad-202616087e2a.jpg
d0c167ff-6823-4bda-992c-9aadf526f01d.jpg
5f4d9bfc-275b-4e75-bb8d-91afbe4fa8ea.jpg
341953ec-a9a5-40a9-9f48-7f65a95d4a03.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد