الأحمد يكشف مستجدات أوضاع مخيم عين الحلوة وتفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار

عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح"، المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، صباح اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، آخر مستجدات الأوضاع في مخيم عين الحلوة، جنوب لبنان، وتفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.

وقال الأحمد في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ الجهود اللبنانية والفلسطينية تكثّفت من أجل تثبيت وقف إطلاق النار، مبيّنًا أنّه توجّه إلى منذ 4 أيام من أجل إيجاد حلول جذرية لما جرى في مخيم عين الحلوة.

وأضاف أنّه عقد لقاءات رسمية مع القيادة اللبنانية فور وصوله إلى لبنان، منها اللقاء مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بحضور قادة أجهزة الأمنية اللبنانية، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في مكتب رئيس الوزراء.

وتابع: "وفي اليوم الثاني، اجتمعت مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، وتبعه اجماعًا آخر مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، من أجل متابعة تنفيذ القرارات التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة اللبنانية.

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة و القدس

وأوضح أنّ هيئة العمل الفلسطيني الموحد في لبنان والتي تضم جميع القوى والفصائل المتواجدة في مخيم عين الحلوة وصيدا، عبّرت عن هذه القرارات، منها: لا بد من تثبيت وقف إطلاق النار بشكل كامل والتصدي لأي محاولة تسعى لاستعادة الصدام مرة أخرى.

وأشار الأحمد، إلى أنّ مخيم عين الحلوة والمناطق المحيطة به شهدت منذ 4 أيام هدوءًا كاملًا، وبدأ المهاجرون من المخيم بالعودة إلى بيوتهم.

وأردف: "تم تشكيل لجنة تحقيق لبنانية فلسطينية، بدأت عملها منذ 3 أيام، وقطعت شوطًا بعيدًا في أعمال التحقيق، وحددت المتهمين بدقة"، واصفًا عدد المتّهمين بـ "لا يزيدوا عن عدد أصابع اليد، كنا نبحث عن الرؤوس وليس الصغار".

وأكّد أنّ الجهود منصبة الآن من أجل إجبار هؤلاء المتّهمين على تسليم أنفسهم وإحالتهم إلى القضاء اللبناني، باعتبار أنّ الأحداث المؤسفة جرت في الأراضي اللبنانية، لافتًا إلى أنّ بعضهم أبدى استعدادهم للتعاون.

وشدّد الأحمد، على وجود "تفاهم كامل بين منظمة التحرير والسفارة الفلسطينية وقوات الأمن الفلسطينية التي تتولى مهمة أمن المخيمات، وكل القوى اللبنانية الرسمية والحزبية، أثناء العمل على حل ومعالجة هذه القضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد