الكشف عن أحر يوم في التاريخ

مرصد أوروبي يكشف عن أحر يوم في التاريخ / توضيحية

كشف مرصد أوروبي اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023، عن أحر يوم في التاريخ شهدته المنطقة ، حيث ارتفعت فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ .

أحر يوم في التاريخ

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ، قال مرصد كوبرنيكوس (C3S) للمناخ التابع للاتحاد الأوروبي، "الشهر الماضي شهد أعلى درجات حرارة على الإطلاق، وتحديدا كان 6 يوليو أحر يوم في التاريخ".

ويتأثر ملايين الأشخاص في نصف الكرة الشمالي بدرجات الحرارة الحارقة، وينتج هذا عن وجود نظام ضغط مرتفع مما يجلب هواء استوائيا أكثر دفئا، في الوقت الذي يوجد فيه حاليا تيار عالق فوق وسط أوروبا.

اقرأ/ي أيضا: أستراليا تتخذ خطوة غير مسبوقة تتعلق بفلسطين

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع الحرارة خلال الأيام القادمة، في معظم أنحاء جنوب أوروبا، بعد عدة أيام من درجات الحرارة التي تزيد على 40 درجة مئوية.

وضع طبيعي جديد

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية نبهت إلى أن الموجة الحارة في أوروبا ستستمر حتى أغسطس/آب، وأن درجات الحرارة القصوى التي تجتاح العالم هي الوضع الطبيعي الجديد في عالم يزداد دفئا بسبب تغير المناخ.

وما زال استمرار الحر الشديد يهيمن على أجزاء كبيرة أخرى من العالم في أجزاء أخرى من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية، إذ حذرت السلطات في ولاية كاليفورنيا، وفي الصين من مخاطر الحر على الصحة، داعية السكان إلى الإكثار من شرب المياه والاتقاء من وطأة الشمس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد