موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم، عن موعد بدء تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة.

كما تتساءل شريحة كبيرة جدًا من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2023 بكثرة، حول موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، إذ يستطيع الطلبة التظلم أو الاعتراض على النتائج التي حصلوا عليها في امتحان الثانوية العامة، وعندما يتم الإعلان عن نتائج الامتحان، يمكن للطلاب الذين يرون أن هناك خطأ في تصحيح نتائجهم أو يشعرون بأن الدرجات التي حصلوا عليها لا تعكس أداءهم الحقيقي أن يقدموا طلبات التظلم.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، حيثُ يتم تحديد فترة زمنية محددة لتقديم التظلمات، ويتم التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في مصر، كما يتم مراجعة التظلمات ومراجعة الإجابات والدرجات من قبل لجنة تصحيح خاصة للتأكد من صحة النتيجة وتصحيح أي أخطاء قد تكون قد حدثت.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر – إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن فترة تقديم التظلمات لامتحان الثانوية العامة 2023، حيث ستكون فترة التسجيل متاحة لمدة 15 يومًا بدءًا من 3 أغسطس وحتى 17 أغسطس 2023، وذلك من خلال بوابة تظلمات الثانوية العامة. يمكن للطلاب الاطلاع على المواعيد المتاحة لتقديم التظلمات ومواقع التقديم ورسوم الدفع عبر نفس البوابة.

خطوات التسجيل على تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر - وسنستعرض لكم متابعينا الأعزاء خطوات التسجيل على تظلمات الثانوية العامة 2023، من خلال البوابة الرسمية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم الفني، لتتيح للطالب على التقديم إلكترونيًا:

1-على الطالب المتقدم لتظلمات الثانوية العامة، تسجيل الدخول عبر بوابة تظلمات الثانوية العامة، (من هنا).

2- دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وذلك عبر المنافذ الرسمية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، ومنها (فوري، البريد المصري، سداد، ضامن، مصري، بيي، أموال، خالص موبايل).

3- بعد الدخول على بوابة تظلمات الثانوية العامة، عليه تسجيل المواد التي يرغب على تقديم التظلم فيها، والبيانات الشخصية من الاسم ورقم الهاتف، حتى يتم التواصل مع الطالب.

4- ستصل رسالة عبر الهاتف المحمول بالموعد ومكان التظلم.

5- على الطالب ضرورة الالتزام في موعد تظلمات الثانوية العامة الذي تم تحديده، وفي حالة التخلف عن حضور الموعد ليس من حقه التقدم مرة أخرى للحصول على طلب آخر.

6- إحضار صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، للطالب ولولي الأمر.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر - وقالت وزارة التربية والتعليم الفني إن رسوم تقديم طلب تظلمات الثانوية العامة 2023 تقدر بمبلغ 200 جنيه للمادة الواحدة كما يمن دفعها من خلال حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية أو المنافذ التالية:

- البريد المصري.

- فوري

- وقتي.

- إيجي باي.

- سداد.

- ضامن.

- أمان.

- مصاري.

- بيي.

- ممكن.

- طلقة.

- موجة.

- خالص موبايل.

- أموال.

- يمكن للطلاب سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023، عن طريق إيداع المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا.

- سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة من خلال منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر

موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر - أوضحت وزارة التربية والتعليم عن أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023، وجاءت كالتالي:

1- تظلمات الثانوية العامة في محافظة الاسكندرية ومطروح والغربية وكفر الشيخ، والبحيرة، في قطاع الاسكندرية قطاع (ا) في مدرسة المشير أحمد اسماعيل بشارع المنشأ بجوار استاد الاسكندرية.

2- أماكن تظلمات الثانوية العامة في محافظات الدقهلية، الشرقية، دمياط، وذلك داخل مدرسة المنصورة، بمكان لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب) .

3- تظلمات الثانوية العامة 2023 في محافظتا شرق الدلتا، كما يمكن للطالب من تقديم تظلمات الثانوية العامة والتي مقرها في مدرسة المنصورة الثانوية بنين، بشارع أحمد ماهر، وتضم 4 محافظات الدقهلية، الشرقية ودمياط.

4- تظلمات الثانوية العامة 2023 داخل محاظفات شمال الصعيد، وتشمل المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية، بجوار هيئة الأبنية التعليمية.

5- تظلمات الثانوية العامة 2023 في محافظات جنوب الصعيد، وتشمل قنا، الأقصر، البحر الأحمر، ومقرها لجنة النظام والمراقبة بجوار مستشفى الهلال.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على موعد تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، كما وضحنا خطوات التسجيل على تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، بالإضافة إلى رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر، كذلك أماكن تظلمات الثانوية العامة 2023 مصر.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد