أين يقع أكثر مكان مشمس على وجه الأرض؟

أين يقع.. أكثر مكان مشمس على وجه الأرض؟

يبحث كثير من الناس طيلة أيام العام عن الأماكن التي تتميز بأشعة شمس ساطعة، فإذا كنت من هؤلاء فعليك بتشيلي، حيث اتضح أنها الوجهة الأفضل لذلك، حيث تعتبر صحراء اتاكاما التي تقع في شمال تشيلي رسميا من أكثر الأماكن المشمسة على وجه الأرض، حيث يوجد فيها نفس القدر من الاشعة الفوق بنفسجية  (UV)الموجودة في كوكب الزهرة.

واكتشف العلماء أن الصحراء القريبة من جبال الأنديز بتشيلي هي رسميًا أكثر مكان مشمس على وجه الأرض، وأشاروا ان من شدته اذا وقفت على هضبة شاجنانتور فانك ستتلقى نفس القدر من الاشعة الفوق بنفسجية  (UV)الموجوة على كوكب الزهرة .

وبحسب صحيفة "ديلي ميل " البريطانية كشف تحليل قامت بإجراءه جامعة سانتياجو أن الموقع في صحراء أتاكاما في شمال تشيلي، والذي يزيد عن 15700 قدم (4800 متر) فوق مستوى سطح البحر، هو أكثر بقعة مشمسة على الأرض لأنها تتمتع بأكثر الظروف صفاءً.

وهذا الامر يعني أن السهل يمر بأمطار قليلة جدًا، ولكن حذر من أنه بالتأكيد ليس مكانًا رائعًا لأخذ حمام شمسي، فغالبًا ما يكون متوسط درجات الحرارة أعلى بقليل من 39.2 درجة فهرنهايت خلال فصل الصيف، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المحيط الهادئ المجاور يستقبل تيارات مائية من القارة القطبية الجنوبية.

الباحث الرئيسي للدراسة راؤول كورديرو قال لصحيفة "واشنطن بوست إنه في الواقع الأشعة الذي ستتلقاها هناك في الصيف كما لو كنت تقف على كوكب الزهرة، موضحا أنه في هذا الموقع بالذات وبالنسبة للأشخاص الذين يعملون هناك فهم يدركون أن الإشعاع كان مرتفعًا، لكننا الآن نعرف مدى ارتفاعه حقًا.

ونشر العلماء مجموعة من البيانات مدتها خمس سنوات مسجلة في مرصد على الحدود الشمالية الغربية لهضبة شاجنانتور التي توجد على مسافة 17700 قدم (5418 مترًا) فوق مستوى سطح البحر.

و نشر العلماء مجموعة من البيانات مدتها خمس سنوات مسجلة في مرصد على الحدود الشمالية الغربية لهضبة شاجنانتور - 17700 قدم (5418 مترًا) فوق مستوى سطح البحر، اتضح من خلالها أن الهضبة لا تمتلك فقط أعلى مستوى من إشعاع الموجات القصيرة الأفقية في جميع أنحاء العالم ، ولكن أيضًا يوجد بها العديد من المميزات الأخرى المثيرة للاهتمام، فالسحب الموجودة هناك ليست سميكة كما في بقية أقطار الأرض مما يسبب اندفاع كثيف لضوء الشمس.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد