قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الثلاثاء 8 أغسطس 2023، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية و القدس المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في قرية كوبر شمال مدينة رام الله ، طالت 13 مواطناً معظمهم أسرى محررون، وغالبيتهم من عائلة البرغوثي، ومن بين المعتقلين 5 من المحررين، هم ياسر الفحل، والشقيقان زاهي وساهر البرغوثي، وأنس البرغوثي، وقسام البرغوثي.

وأشار رئيس بلدية قرية كوبر إلى أن مواجهات اندلعت خلال اقتحام الاحتلال للبلدة، حيث أطلق قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من بلدة بيت أمر، وهما موسى خالد عوض (22 عاما) والجريح أبي أبو ماريا (22 عاما).

فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي أربعة شبان شمال مدينة بيت لحم ، عباس صدوق من مخيم عايدة، وهاني إسماعيل أبو شعيرة من مخيم العزة، ومحمد الحمور، وعمر اسماعيل دعدرة، بعد مداهمة منازل ذويهم وفتشتها.

وفي جنين، اعتقل الأسير المحرر محي الدين نجم من قرية سيريس جنوب جنين، بعد مداهمة منزله، علماً أنه أمضى 19 عاماً في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى اقتحام بلدة الزبابدة ومداهمة عددا من المنازل واستجواب ساكنيها.

كما اعتقل محمود الفار، ربيع الفار، والجريح حسن الشرقاوي من الزبابدة، واقتحمت بلدة ميثلون وقريتي مسلية وصانور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال حاتم السلايمة، مهدي عياد، خالد عياد وجميعهم من أبو ديس في القدس المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة سلوان، وسط اعتقالات عشوائية طالت العديد من المواطنين الذين لم يحدد عددهم بعد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد