مطار خليجي جديد يشهد أكبر زيادة في عدد المسافرين ..ما هو ؟

مطار خليجي جديد يشهد أكبر زيادة في عدد المسافرين ..ما هو ؟

تسارع النمو في قطاع الطيران بمملكة البحرين خلال النصف الأول من 2023 ، بزيادة ملحوظة في أعداد المسافرين والحركة الجوية، مما تُعكِّس التعافي العالمي ونجاح استراتيجيات شركة طيران الخليج وشركة مطار البحرين في دعم التطورات الإيجابية. ، ويُجسد تعافي قطاع الطيران عالميًا ونجاح استراتيجيات شركة طيران الخليج وشركة مطار البحرين خطوة مميزة مقارنة بغيرها من شركات الطيران حول العالم .

كشفت الإحصائيات عن تصدُّر مطار البحرين الدولي قائمة الأكثر زيادة في عدد المسافرين؛ إذ استقبل 4.098.582 مسافرًا خلال الأشهُر الستة الأولى من هذا العام، بزيادة كبيرة وصلت 43.2% مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ عدد المسافرين فيه 2.862.976 مسافرًا .

عدد المسافرين مفاجئ ؟

 فقد استقبلت طيران الخليج 2798.131 مسافرا، بزيادة قدرها 39.7% مقارنة بـ 2,001,890 في عام 2022. وتم التعامل مع 38300 طن من الشحن، وفي الوقت نفسه استقبل مطار البحرين الدولي 4.098.582 مسافرا خلال الأشهر السنة الأولى من هذا العام. بازدیاد كبير بلغ 43.2 مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ عدد المسافرين فيه 2.862.976 مسافرا، وسجل 44160 حركة جوية بازدياد وصل إلى 19.8 مقارنة بنفس الفترة في عام 2022 الذي تم فيه تسجيل 36869 حركة جوية فيه، وتم التعامل فيه مع 177070طناً من الشحن .

أكد محمد البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، أن تقديم مستوى عالٍ من خدمات المسافرين، إلى جانب تعزيز الربط الجوي وتطوير الوجهات، يشكلان أولوية كبيرة للشركة. مشيراً إلى التقدم الكبير الذي تحققه الشركة بفضل التعاون مع الشركاء في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، مما انعكس إيجاباً في الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين وحركة الطيران خلال النصف الأول من عام 2023."

وأضاف البنفلاح أن الشركة رحّبت هذا العام بست شركات خطوط جوية، منها طيران سكات، وطيران أذربيجان، وعودة العمليات لكل من الملكية الأردنية للطيران والقطرية للطيران، كما تم إضافة ثماني وجهات جديدة؛ وهو الأمر الذي يؤكد الالتزام بربط البحرين بالعالم.

ونوه البنفلاح بالتقدير العالمي الذي ناله مطار البحرين الدولي بإضافة عدد من الجوائز المرموقة إلى رصيده هذا العام لحصول دولته أكبر مطار خليجي جديد يشهد أكبر زيادة في عدد المسافرين ؛ ما يعكس الجهود الكبيرة واحترافية فريق العمل داخل مطار البحرين .مطار جنيف.jpg

مطار خليجي - البحرين

من جانبه قال القبطان وليد العلوي الرئيس التنفيذي لطيران الخليج إن النتائج التي تم تحقيقها في النصف الأول من توازت مع جهود توسعة شبكة طيران الخليج بإضافة سبع وجهات جديدة واستئناف عدد من الوجهات للطلوبة خلال حملة الصيف الناجحة مضيفاُ أن الطلب الكبير على الوجهات التي يغطيها مؤخرًا أسطول طيران الخليج الحدث المكون من 34 طائرة، وتشمل الإسكندرية وبدروم في تركيا وشرم الشيخ في مصر وغوا في الهند وميكونوس في اليونان ومالاغا في إسبانيا وليس في فرنسا.

اقرأ أيضاَ /السعودية و تركيا توقعان اتفاقية لتعزيز صناعة الطائرات المسيّرة محليًا

وأعرب القبطان العلوي عن تطلعه إلى البناء على هذا الأداء القوي وترسيخ موقع مملكة البحرين كوجهة سياحية وتعريف العالم بروح الضيافة والترحاب في مملكة البحرين ، وقد نالت طيران الخليج التقدير على مستوى قطاع الطيران العالمي على استراتيجيتها التطويرية، حيث حصلت على جائزة الصفقة للبتكرة لعام 2023 من جوائز إير فاينانس جورنال العالمية، وذلك بالشراكة مع مؤسسة كاسل لايك الاستثمارية التخصصة في تمويل صفقات الطيران، بعد إبرام صفقة لتمويل شراء عشرة طائرات إيرباص (A321neo) لتوفير الدفع قبل الاستلام (PDP) .

وقد نال مطار البحرين الدولي الإشادة والتقدير من أعلى المستويات في قطاع الطيران نظير التزامه بتقديم تجربة سفر آمنة ومستدامة ومريحة، حيث حصل على جائزة المطارات الخضراء من المجلس الدولي للمطارات وذلك في الفئة الفضية للمطارات ، التي تخدم 15 مليون مسافر سنويا، كما حصل على شهادة الانتقال إلى المستوى الرابع التحول في برنامج خفض الانبعاثات الكربونية التابع للمجلس الدولي للمطارات.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد