ماهو مرض لايم الذي أصاب بيلا حديد - أعراض مرض لايم

ماهو مرض لايم الذي أصاب بيلا حديد - أعراض مرض لايم

ماهو مرض لايم الذي أصاب بيلا حديد - أعراض مرض لايم –تساءل الكثير من الناس خلال الساعات القليلة الماضية، عبر المحركات العالمية الشهيرة، عن ماهو مرض لايم، وما أعراضه، جاء ذلك بعد أن أُصيبت عارضة الأزياء بيلا حديد بهذا المرض.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف تستعرض في سطور المقال التالي، ماهو مرض لايم الذي أصاب بيلا حديد - أعراض مرض لايم، أسباب مرض لايم، طرق علاج مرض لايم، مرض بيلا حديد عارضة الأزياء.

ما هو مرض بيلا حديد؟

كشفت عارضة الأزياء بيلا حديد عن تجربتها مع مرض لايم واستمرارها في العلاج لمدة 100 يوم، حيث تعرضت بيلا للسعة من قبل حشرة القراد، مما أدى إلى إصابتها بمرض لايم، خلال فترة المعالجة، واجهت بيلا تحديات صحية كبيرة ومعاناة، ولكنها نجحت في التغلب عليها وتخلصت من المرض بفضل العلاج الطبي المناسب.

ماهو مرض لايم؟

ماهو مرض لايم ، مرض لايم هو مرض معد ينتقل إلى الإنسان عن طريق سعات حشرة القراد المصابة ببكتيريا البوريليا بورغدورفري، يعتبر هذا المرض من الأمراض الجرثومية ويحمل اسمه نسبةً إلى بلدة لايم في ألمانيا حيث تم التعرف عليه لأول مرة في عام 1975.

عندما يقوم القراد المصاب بنقل البكتيريا إلى جسم الإنسان أثناء السعة، يمكن أن تنتقل البكتيريا إلى مجرى الدم وتبدأ في الانتشار في الجسم، تتسبب البكتيريا في ظهور أعراض عديدة تشمل:

أعراض مرض لايم

ماهو مرض لايم ، طفح جلدي مميز عادةً على شكل حلقات أو دوائر حمراء حول مكان السعة.

آلام المفاصل والعضلات.

ارتفاع في درجة الحرارة والحمى.

آلام الرأس والإرهاق والدوار.

تورم الغدد الليمفاوية.

إذا لم يتم التعامل مع مرض لايم بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على المدى الطويل، بما في ذلك التأثير على الجهاز العصبي والقلب والمفاصل. لذلك، من المهم التعامل معه عند ظهور الأعراض والبحث عن العلاج المناسب للحد من تطور المرض وتخفيف الأعراض.

أسباب مرض لايم

ما-هو-مرض-لايم.webp
 

مرض لايم هو مرض ينتقل إلى الإنسان عن طريق سعة القراد المصاب ببكتيريا بوريليا بورغدورفيري، وتسمى هذه البكتيريا بوريليا بورغدورفيريسنس، يتم نقل هذه السمة خلال عملية اللسع الخاصة بالقراد عندما يقوم القراد المصاب باللسع والاكتفاء بجلب دم من جسم الإنسان.

الأسباب الرئيسية لمرض لايم هي:

لسعة القراد المصاب: عندما يلسع القراد المصاب ببكتيريا بوريليا بورغدورفيريسنس، يتم نقل البكتيريا إلى جسم الإنسان ويتم تطور المرض على نتيجة ذلك.

القراد المصاب: تحمل القراد الطفيلية البكتيريا وتتعايش معها. عندما يقوم القراد بلسع الإنسان، يتم نقل البكتيريا من القراد إلى جسم الإنسان.

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن نقل مرض لايم بشكل مباشر من شخص إلى آخر، بل يحدث فقط عن طريق سعة القراد المصاب، لذلك، فإن الوقاية من لسع القراد والتعامل السليم معها يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض لايم.

20210315183323112.jpg
اقرأ أيضا: بالصور: بيلا حديد تدعم المتضررين من زلزال تركيا

علاج مرض لايم

ماهو مرض لايم ، علاج مرض لايم يعتمد على المرحلة التي يتم تشخيص المرض فيها وشدة الأعراض، عمومًا، يتضمن علاج مرض لايم استخدام المضادات الحيوية للتخلص من البكتيريا المسببة للمرض.

في المراحل المبكرة من المرض، يتم علاج مرض لايم باستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم لمدة 10 إلى 21 يومًا. الأدوية الشائعة المستخدمة في هذه المرحلة هي دوكسيسيكلين وأموكسيسيلين وسيفوروكسيم.

في المراحل المتأخرة من المرض، عندما يتم تطوير أعراض متقدمة مثل التهاب المفاصل أو القلب أو الجهاز العصبي المركزي، قد يحتاج المريض إلى علاج بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد (IV) لمدة أطول.

بعض المرضى قد يواجهون مشاكل متواصلة بعد العلاج، ويعانون من أعراض مزمنة، وفي هذه الحالة قد يوصي الطبيب بالعلاجات الأخرى للتعامل مع الأعراض المستمرة.

يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل البدء في العلاج، وعدم التوقف عن تناول الدواء بدون استشارة طبية حتى في حالة تحسن الأعراض، حيث قد يؤدي التوقف المبكر عن العلاج إلى عودة المرض وتفاقم الأعراض.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم ماهو مرض لايم الذي أصاب بيلا حديد - أعراض مرض لايم، وأوضحنا به مرض بيلا حديد، أسباب مرض لايم، أعراض مرض لايم، بالإضافة إلى علاج مرض لايم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد