وكيل "التعليم" والسفير الياباني يضعان حجر الأساس لمدرسة بيتا في نابلس

وزارة التربية والتعليم بدعم من الحكومة اليابانية تضع حجر الاساس لمدرسة بيتا

وضع وكيل وزارة التربية والتعليم نافع عساف بمشاركة السفير الياباني في فلسطين "يوشي ناكاشيما"، اليوم الأحد 7 أغسطس 2023، حجر الأساس لإنشاء مدرسة بيتا الأساسية المختلطة في مديرية جنوب ب نابلس .

وحضر الفعالية كل من: الممثل العام لجايكا "ميتسوتاكا هوشي"، وممثل محافظ نابلس غسان دغلس، ومدير عام الأبنية وسام نخلة، ورئيس بلدية بيتا محمود برهم، ومدير عام تربية جنوب نابلس سامر الجمل، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والمجتمعية.

ونقل عساف خلال كلمة له تحيات الوزير مروان عورتاني للحضور، ومباركته لإنشاء المدرسة الجديدة، مؤكدًا أهمية دعم بلدة بيتا بكل المشاريع الممكنة؛ لتعزيز صمودها أمام الهجمات "الشرسة" للاحتلال وقطعان مستوطنيه التي يشنها بحق البلدة.

وشكر اليابان حكومةً وشعبًا على الدعم المتواصل لقطاع التعليم الفلسطيني، مشيرًا إلى توجه الحكومة لدعم التعليم المهني والتقني.

بدوره، أعرب "ناكاشيما" عن سعادته بزيارة بلدة بيتا، ووضع حجر الأساس للمدرسة فيها، التي تأتي ضمن مشروع لبناء ٩ مدارس لتحسين جودة التعليم، مشيدًا بالجهود المبذولة لتنفيذ المشروع.

وأكد على أهمية إصلاح التعليم وتحسين جودته من خلال توفير بيئة مدرسية آمنة ومناسبة للأطفال في المجتمعات النائية، لافتًا إلى أن اليابان أسهمت في بناء العديد من المدارس في الضفة و غزة ، مؤكدًاعلى مواصلة الدعم للشعب الفلسطيني.

من جهته، أشار "هوشي" إلى ضرورة تعزيز الشراكة لتطوير التعليم ودعمه، آملًا أن تسهم المدرسة في تحسين التعليم في بلدة بيتا، وقد أثنى على الوزارة لدعمها الدائم بالإضافة للبلدية والمحافظة، مؤكدًا مواصلة جايكا دعم العديد من القطاعات التربوية الحيوية.

من جانبه، استعرض برهم واقع التعليم والمدارس في البلدة، وبيان حاجتها لبناء مدرسة صناعية للتسهيل على الطلبة وذويهم، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الحكومة اليابانية في توفير بيئة مدرسية آمنة للطلبة.

وفي نفس السياق، تفقَّد الوكيل عساف يرافقه طواقم الوزارة والمديرية ورئيس مجلس قروي بورين إبراهيم عمران مدرسة بورين الزراعية، حيث تم إطلاق نظام الريّ الجديد للزراعة المائية في المدرسة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد