فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد فتى في رام الله

الشهيد الفتى رمزي حامد

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023، بيانات صحفية منفصلة، عقبت من خلالها على استشهاد الفتى رمزي حامد متأثراً بإصابته برصاص مستوطن في بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الفتى رمزي حامد ونؤكد أنّ شعبنا سيواجه إرهاب المستوطنين بكل قوّة وبسالة

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية:

الشهيد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عامًا)، الذي ارتقى متأثرًا بإصابته بنيران مستوطن صهيوني في سلواد قضاء رام الله قبل يومين، لينضم إلى كوكبة من 32 طفلاً استشهدوا منذ بداية العام الجاري.

إنّ حركة حماس إذ تزفّ الفتى حامد، لتؤكد أنّ شعبنا سيواجه إرهاب المستوطنين بكل قوة وبسالة، وسيرد بحزم على جرائم قتل الأطفال واستباحة الحرمات، وإن هذه الجرائم تستوجب تحركًا دوليًّا فاعلاً لمحاسبة قادة الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 20 محرم 1445 هـ

الموافق 07 آب/ أغسطس 2023 م

الجهاد:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي صادر عن *حركـ,,ــة الجهـ,,ـــاد الاسلامـــ,,ــي فــي فـلـسـطـيـن

ننعى الشهيد رمزي حامد من رام الله ونؤكد أن مقاومتنا مستمرة رغم التضحيات

تنعى حركـ,,ــة الجهـ,,ـــاد الاسلامـــ,,ــي فــي فـلـسـطـيـن إلى جماهير أمتنا وشعبنا الشهيد الفتى رمزي فتحي حامد (17 عامًا) من بلدة سلواد بمحافظة رام الله الذي ارتقى متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال.

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في رام الله الصمود، لنؤكد أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا على امتداد ساحات المواجهة لن تثنيه عن مواصلة المقاومة، وإن دم الشهداء من جنين إلى رام الله لن يضيع سدى، وسيكون فتحاً مبيناً لتحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

حركـ,,ــة الجهـ,,ـــاد الاسلامـــ,,ــي فــي فـلـسـطـيـن - الضفة الغربية

الاثنين 20 محرم 1445هــ ، 7 أغسطس 2023م

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهيد سلواد رمزي حامد

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد الفتى رمزي فتحي حامد ( 17 عاماً )، الذين استشهد متأثرا بإصابته بعد اطلاق النار عليه من قبل مستوطن قبل أيام في بلدة سلواد شمال شرقي رام الله.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها صباح اليوم، ان الاحتلال يواصل ارتكاب جرائمه بحق شعبنا متوهما ان بجرائمه هذه قادر على كسر ارادة شعبنا وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع، ومتناسيا دروس وعبر التاريخ بان الشهداء هم محرك الثورة وان كل شهيد يرتقي يزيد من تصميم شعبنا واصراره على تحقيق النصر، والوفاء بالعهد للشهداء بان دمائهم لم ولن تذهب هدرا وان تضحياتهم الجسام كانت الطريق نحو تحقيق الاهداف التي امنوا بها وقضوا من اجلها .

واضافت الجبهة، اننا ونحن نترحم على روح الشهيد الفتى رمزي حامد، وكل شهداء شعبنا، نتوجه بالعزاء لذويه واصدقائه ومحبيه، مهيبة بجماهير شعبنا بالتصدي لجرائم الاحتلال وإدامة الاشتباك معه وتصعيد كل اشكال المواجهة مع هذا المحتل الغاصب وفي كافة اماكن التماس، لندفعه الى الادراك ان هذا الشعب لن يموت وانه يمتلك من المخزون النضالي ما يكفي لكنس الاحتلال وانتزاع الحرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد