روسيا تعلن سيطرتها على 7 معاقل للجيش الاوكراني في أولشان

روسيا تعلن سيطرتها على 7 معاقل للجيش الاوكراني في اولشان

أعلنت وحدات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي عن سيطرتها على 7 معاقل تتمحور فيها القوات الأوكرانية، في منطقة أولشان.

وقال العقيد سيرغي زيبنسكي مدير المركز الصحافي لقوات "الغرب"، لوكالة "سبوتنيك" الروسية" خلال العمليات الهجومية على محور كوبيانسك :" بدعم من نيران الدبابات والطيران والمدفعية، تمكنت المجموعات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك، من التقدم في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في منطقة أولشان السكنية والاستيلاء على 7 معاقل و9 مواقع مراقبة والقضاء على سرية مشاة من اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".

وبحسب المسؤول العسكري الروسي فإن القوات الأوكرانية حاولت تنفيذ 4 هجمات مضادة، الإ أن القوات الروسية تمكنت من صدها جميعاً، وكبدتها خسائر مادية وبشرية فادحة بأسرها لجنديين أوكرانيين، فيما تمثّلت خسائر العتاد في تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سبارتان" بريطانية الصنع.

وأضاف أنّ الامر يبدو واضحاً، إذ "لم تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية خلال الهجوم المضاد من اختراق خطّ الدفاع الروسي، ولم تؤثّر الذخائر العنقودية التي قدمتها الولايات المتحدة في الوضع على خط المواجهة، لأنها كانت غير فعالة.

وقبل عدة أيام، توقع "سكوت ريتر"، ضابط الاستخبارات الأميركي المتقاعد، أن تلحق روسيا قريبا هزيمة استراتيجية بالجيش الأوكراني،مؤكدا أن كييف تخسر في كل الاتجاهات والقوات المسلحة الأوكرانية استنزفت احتياطاتها،وهي على حافة الانهيار.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد