محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على اغتيال 3 فلسطينيين في جنين

من مكان اغتيال 3 فلسطينيين في جنين

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأحد 06 أغسطس 2023، على اغتيال الجيش الإسرائيلي لثلاثة فلسطينيين، داخل مركبتهم، قرب عرابة في جنين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس:

العدو الصهيوني يرتكب جريمة جديدة باغتياله لثلاثة من أبناء شعبنا الفلسطيني في جنين، في تصعيد لعدوانه وإرهابه المتواصل على شعبنا .

الاحتلال لن يفلت من دفع ثمن جرائمه، فشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن يمرروا عدوان الاحتلال دون تدفعيه الثمن.

هذه الدماء الذكية ستكون وقوداً لتصعيد الفعل الفدائي واستمرار هذه الانتفاضة المجيدة والثورة العظيمة ، فإرادة شعبنا صلبة لن تكسرها جرائم الاحتلال.

هذا التصعيد من العدو الصهيوني الذي يستهدف شعبنا ومقدساته، يؤكد ضرورة العمل الجاد لصياغة خطة وطنية عملية لمواجهة الاحتلال، وانخراط الكل الوطني في برنامج مواجهة إرهاب حكومة المستوطنين.

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

 الجبهة الشعبية: شعبنا لن يسكت على جريمة جنين.. وواجبنا الوحدة وتصعيد المقاومة

أكّدت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في تصريحٍ صحفيٍ صادرٍ عنها اليوم الأحد 6 أغسطس2023، أنّ جريمة العدو التي راح ضحيتها ثلاثة من الشهداء في جنين،  لن يسكت عليها  شعبنا ومقاومته، وأنّ هذه الجرائم الوحشية على بشاعتها لن تفتّ من عضد شعبنا، ولن تقود إلّا نحو مزيدٍ من المقاومة.

واعتبرت الجبهة أنّ التصعيد المستمرّ للعدوان  ضد شعبنا، يمثل دافعًا لتصعيد المقاومة وانضواء الكل الفلسطيني في خندق المواجهة مع العدو الصهيوني.

وجدّدت الجبهة تأكيدها على دعوتها السابقة وموقفها الثابت بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، و شروع المستوى الرسمي الفلسطيني بخطواتٍ جديةٍ تقطع مع الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بكيانه، وت فتح الباب أمام تحقيق الوحدة الوطنية، و تحشد الطاقات لحماية شعبنا.

كما شدّدت الجبهة على ضرورة تنفيذ دعوة لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، بإعادة تشكيل لجان الحماية والحراسة الشعبية كأداة لمواجهة الهجمات الإجرامية المتزايدة من قبل العدو ومستوطنيه.

ودعت الجبهة الكلّ الفلسطيني لتجاوز أيّ خلافاتٍ أو حساباتٍ ضيقة، ووقف الاعتقالات السياسية والتراشق الإعلامي، والالتفات لحماية ظهر المقاومة، وإزالة أيّ عقبات تشكل عوائق أمام مقاومة شعبنا بأشكالها كافة، في المواجهة المصيرية التي يقدم فيها شعبنا تضحياتٍ جسيمةً دفاعًا عن أرضه ووجوده وقضيته الوطنية.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

6-8-2023

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى شهداء جنين الأبطال الذين إرتقوا برصاص العدو الصهيوني المجرم على أرض جنين البطولة والفداء ونؤكد ان دماء الشهداء لن تذهب سدى بل ستظل وقودا للثورة والمقاومة المتصاعدة في وجه هذا العدو المجرم وقطعان مستوطنيه حتى زوالهم عن كل أرضنا ومقدساتنا.

- جرائم القتل والإرهاب الصهيوني بحق أبناء شعبنا لن تكسر إرادة المقاومة والصمود والمواجهة لدى مقاومي شعبنا وشبابه الحر الثائر .

- العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه سيدفعون ثمن جرائمهم وإرهابهم بحق إبناء شعبنا ورد ثوارنا وأحرارنا لن قادم وسيندم العدو على فعلته النكراء وإغتياله لشهدائنا الأبطال.

- ستظل جنين وثوارها الأبطال شوكة في قلب العدو الصهيوني ولن تستطيع كل المجازر والجرائم من كسر عزيمة أهلها الأبطال.

- ندعو ثوارنا وشبابنا المقاوم وكل أحرار شعبنا الى تصعيد المقاومة والثورة إنتصارا لدماء الشهداء الزكية ورد الصاع صاعين للعدو وقادته المجرمين .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الأحد 19 محرم لعام 1445 هجرية الموافق 6 آب أغسطس 2023م
 

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

"فتح" تنعى شهـ ـداء جنين الذين ارتقوا في عملية اغتيـ ـال جبانة نفذتها حكومة القتـ ـل والإرهـ ـاب أمام مرأى ومسمع العالم الصامت .

عدم تحرك المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني بمثابة ضوء أخضر للإحتلال بالاستمرار في سياساته الإرهـ ـابية بقتـ ـل الأبرياء.

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بسـم الله الرحمـن الرحيـم

تصريـح صحـفـي

صـادر عــن الناطق الإعلامي باسم حركـة الجهــاد الإسلامــي فــي فـلـسـطـيـن أ. طارق سلمي

الجريمة التي ارتكبها العدو في جنين هي عدوان على الشعب الفلسطيني بكامله. 

سيدرك العدو عمّا قريب أن حماقاته وارهابه سيقابل برد قوي من المقاومة، وأن سرايا القدس لا تفرط أبداً بدماء مجاهديها وقادتها . 

إن المقاومة هي السبيل والنهج الذي يمثل الشعب الفلسطيني ، ولن تضعف المقاومة أبداً بفعل جرائم العدو بل ستزداد قوة وعزمًا واصرارًا على المضي في القتال والمواجهة .

الأحــد 19 محـرم 1445هـ، الموافـق 6 أغسـطـس 2023م

 

الجبهة الديمقراطية:

الديمقراطية >> الإغتيال الجبان للمقاومين لن يضعف المقاومة بل سيقوي عزيمتها في مواجهة جرائم الاحتلال

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان أصدرته مساء اليوم نعت فيه المقاومين الثلاث الذين ارتقو بفعل الاغتيال الجبان الذي قامت به قوات الاحتلال اليوم بالقرب من دوار بلدة عرابة جنوب جنين: ( إن هذه الجريمة والاغتيال الجبان لخلية من المقاومين لن تضعف عزيمة المقاومة ولا تصديها لجرائم جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين ، بل ستزيد المقاومة إصرارا على المواصلة في إشعال الأرض تحت أقدام المحتلين الصهاينة ، فهذا هو الخيار الذي يتوحد عليه شعبنا والكفيل بكنس الاحتلال عن أرضنا وتجسيد حقوقنا الوطنية).

ودعت الجبهة في بيانها قيادة السلطة السياسية التي ما زالت تراهن على القوى الغربية بزعامة أمريكيا ، أن تتخلى عن أوهامها وأن تعود إلى شعبها وتراهن على عناصر القوة الكبيرة والكثيرة التي يختزنها ، وأن تتوقف عن المماطلة والمراوغة في تطبيق قرارات الشرعية الفلسطينية ذات الصلة بدولة الاحتلال، وفي مقدمتها سحب الاعتراف بها والوقف الفعلي للتنسيق الامني ، إلى أن تعترف بحقوقنا وتتوقف عن جرائمها .

وأضاف بيان الجبهة ( وأمام هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين ، فإن المطلوب من اجهزة السلطة وخاصة الامنية ان تشكل درعا واقيا لشعبنا ومقاومته ، بدلا من ملاحقة نشطائها والدخول في مواجهات معها كما حصل في الاسابيع الاخيرة).

الاعلام المركزي / رام الله

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

تعقيباً على اغتيال ثلاثة مقاومين في جنين

- تزف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة إلى جماهير شعبنا ثلاثة شهداء من مقاومين جنين الأبطال الميامين، الذين ارتقوا في جريمة اغتيال صهيونية مساء اليوم.

- تؤكد الجبهة أن كل محاولات الاحتلال لوقف مقاومة شعبنا وانهاء المد الثوري الهادر في ربوع فلسطين ستبوء بالفشل، أمام عنفوان وإرادة المقاتلين الشجعان، الذين يَقُضُّون مضاجع العدو الذي سيدفع ثمن جرائمه غالياً.

- تجدد الجبهة تأكيدها على أن حالة الارباك والتخبط الصهيوني بتصدير أزماته الداخلية ومحاولة صنع نصر وهمي أمام جمهوره لن يكون على حساب دماء شعبنا وتدنيس مقدساتنا، وإن شعبنا ومن خلفه مقاومته سيواصل نضاله حتى افشال كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد