شاهد: الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 فلسطينيين في مركبة قرب جنين

إسرائيل تعلن استهداف خلية فلسطينية في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، استهداف مركبة فلسطينية في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، مؤكداً "تصفية" ثلاثة شبان فلسطينيين كانوا يستقلونها.

وتبلغت وزارة الصحة الفلسطينية من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد 3 شبان برصاص الاحتلال، قرب بلدة عرابة. والشهداء هم: نايف أبو صويص، لؤي أبو ناعسة، براء القرم.

وأفادت تقارير إسرائيلية، بأن الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال ("يمام") نفذت عملية "تصفية" استهدفت "خلية" فلسطينية، وادعى الجانب الإسرائيلي أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع حرس الحدود والشاباك، أنه "في نشاط مشترك، تمكنت القوات من إحباط خلية كانت في طريقها لتنفيذ عملية، ومن بينهم زعيم الخلية التي قُتلت هو نايف أبو صويص، من سكان مخيم جنين 26 عاما، ناشط عسكري بارز، شارك في عمليات ضد قواتنا بتوجيه من عناصر في قطاع غزة ، وقتل معه في السيارة اثنان آخران من أفراد الخلية، كما تم العثور على سلاح من نوع M-16 في السيارة".

بدوره قال وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، "قواتنا قامت بتنفيذ عملية سريعة ودقيقة لتصفية خلية كانت في طريقها لتنفيذ عملية ضدنا".

وهنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوات الجيش على اغتيال الخلية التي كانت في طريقها لتنفيذ هجوم، مضيفاً "سنواصل العمل في كل وقت ومكان ضد من يسعى لمهاجمتنا".

وأظهر مقطع فيديو وثّق عملية الاغتيال، مجموعتين من قوات الاحتلال تحتميان خلف مركبتين تحملا لوحات ترخيص فلسطينية، وسط إطلاق نار كثيف استهدف المركبة الفلسطينية التي كانت تبعد بضعة أمتار.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال سحبت المركبة الفلسطينية بعيد تنفيذ عملية التصفية إلى خارج جنين؛ وقال شهود عيان إن جثامين الشبان الفلسطينيين كانت لا تزال داخل المركبة.

وادعت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "الخلية" المزعومة كان في طريقها لتنفيذ عملية إطلاق نار.

بدوره زعم جهاز الشاباك الإسرائيلي، بأنه تم اغتيال نايف أبو صويص أحد قادة كتيبة جنين في العملية التي نفذت قبل قليل وكان مسؤولاً عن سلسلة عمليات في الآونة الأخيرة.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد