بالفيديو والصور: موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo

نتائج توجيهي 2023 الاردن.jpg

موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo- تزامنا مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023 الأردن، يبحث العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo، وذلك باستخدام أسمائهم وأرقام جلوسهم عبر موقع tawjihi.jo.

ويشعر العديد من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالقلق مع اقتراب موعد نتائج الثانوية العامة 2023 الأردن، حيث يتمنون معرفة النتيجة والمجموع الذي حصلوا عليه، للاستعداد إلى الانضمام للكلية التي يرغبون بها ابتداءً من العام الدراسي القادم 2023-2024.

سنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نعرض لكم في سطور المقال التالي، موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo، وموعد الإعلان عن نتائج توجيهي 2023 الأردن، و رابط نتائج توجيهي 2023 الأردن.

موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن

وكان قد أكد وزير التربية والتعليم الأردني عزمي محمود مفلح، أن موعد نتائج التوجيهي سيكون في منتصف شهر أغسطس الجاري، ولهذا السبب يحث الطلاب على متابعة الموقع الرسمي للوزارة للحصول على نتائجهم فور صدوره.

 

موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo

ويعتبر موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo، الوسيلة الوحيدة للطلاب لمعرفة نتائجهم بعد اقتراب موعد الإعلان الرسمي، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بهم على الموقع، وبعد ذلك سيظهر لهم نتيجتهم ونسبة النجاح أو الرسوب.

وفرنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo عبر موقع وزارة التربية والتعليم للحصول على نتائج توجيهي 2023 الأردن اضغط هنا

الاستعلام عن نتائج توجيهي 2023 الأردن

للحصول على نتائج توجيهي الأردن 2023 بالاسم ورقم الجلوس، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

رابط نتائج توجيهي 2023 الأردن ، الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر الرابط المخصص لنتائج التوجيهي الموضح في السطور أعلاه.

ستظهر لك خيار "نتائج توجيهي الأردن 2023"، يجب عليك النقر عليه للاستمرار في العملية.

بعد النقر على الخيار المذكور، ستظهر أمامك خانات يتعين عليك ملؤها بالمعلومات الخاصة بك:

الاسم الثلاثي الكامل.

رقم الجلوس الخاص بالطالب، والذي يميزه عن غيره.

بعد إدخال المعلومات المطلوبة، يتوجب عليك النقر على زر "عرض النتيجة" لعرض النتيجة الخاصة بك، ستظهر النتيجة مع نسبة النجاح أو الرسوب والتفاصيل الخاصة بك.

هذه الخطوات البسيطة تتيح لك الحصول على نتيجتك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية بسهولة ويسر دون الحاجة للانتظار طويلاً لمعرفة نتيجتك في الثانوية العامة.

موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo.png


 

الدليل الارشادي موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo

موقع نتائج توجيهي 2023 الأردن - tawjihi jo، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة في الأردن، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن فترة التصحيح غالبًا تستغرق شهرًا كاملاً، وتم ذكر من قبل بعض المصادر والصحف أن نتائج امتحان التوجيهي سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2023، هذا الخبر زاد من عمليات البحث عن النتائج من قبل الطلاب وأولياء الأمور في الأيام الأولى من شهر أغسطس للتحقق من صحة الخبر ومعرفة تاريخ إعلان النتيجة الرسمي.

ينبغي على جميع الطلاب وأولياء الأمور متابعة الأخبار الجديدة بشأن النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يمكنهم الاطلاع على الموقع الرسمي للوزارة ومتابعة الصفحات الرسمية للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث المستجدات حول نتائج التوجيهي 2023 في الأردن.

متى نتائج التوجيهي 2023 الأردن

ويبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور متى نتائج التوجيهي 2023 الأردن، حيث يمكن للطلاب الحصول على نتائج التوجيهي 2023 الأردن  بسهولة ومعرفة النتيجة التي تم تحقيقها بعد أداء الامتحانات، والتحضير للالتحاق بالكليات المختلفة في العام الدراسي المقبل.

وكان قد حدد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي محمد خير أبو قديس، الخميس 18 أغسطس 2023، موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في الأردن.

وقال أبو قديس في تصريحات صحفية، إن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023، سيكون في الثامنة من مساء الخميس، 18 أغسطس 2023.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن النتائج ستكون متاحة على موقع الوزارة الإلكتروني وتطبيقها على الهواتف الذكية.

ويترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور في الأردن إعلان نتائج الثانوية العامة 2023، التي ستحدد مصيرهم في الالتحاق بالكليات والجامعات.

نتائج التوجيهي 2023 الأردن

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2023 قد انطلقت في 14 يونيو الماضي، وانتهت في 15 يوليو الماضي، وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة 2023، أكثر من 137 ألف طالب وطالبة، في 934 مدرسة، حيث سيتم إعلان نتائج الثانوية العامة 2023، في 3 فئات، هي: الفرع العلمي، والفرع الأدبي، والفرع الشرعي.

وسيتم الإعلان عن نتائج الفرع العلمي في الثامنة من مساء الخميس، 18 أغسطس 2023، أما الفرع الأدبي وسيتم الإعلان عن نتائجهم  في الساعة العاشرة من مساء الخميس، 18 أغسطس 2023.

كما سيتم الإعلان عن نتائج الفرع الشرعي في الساعة الثانية عشرة من مساء الخميس، 18 أغسطس 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد