لن تتوقع.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول قشر الكيوي؟

لن تتوقع.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول قشر الكيوي؟

يعتاد كثير من الأشخاص على تقشير الفواكه قبل تناولها ومنها فاكهة الكيوي، ولكن بعد التعرف على فوائد قشر الكيوي يمكن أن تعيد النظر حول التخلص من هذه القشور.

إن تناول الكيوي الكامل مع القشرة يزيد من محتواه من الألياف بنسبة هائلة تصل إلى 50٪ أكثر مما لو كنت تأكله بدون قشرته، لذلك يصبح بهذا أكثر فائدة لجهازك الهضمي و لمكافحة الإمساك.

وتحتوي قشرة الكيوي على مضادات الأكسدة الغنية كما وتشمل مضادات الأكسدة الموجودة في قشرة الكيوي على فيتامين (ه) وفيتامين سي والبوليفينول ويعد مصدر جيد لحمض الفوليك.

فوائد قشر الكيوي:

تعود فوائد قشر الكيوي لكونه يحتوي على مستويات مرتفعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وتشمل الآتي:

1.الالياف:

تعد الألياف من أبرز العناصر الغذائية المتوفرة بنسبة عالية في قشر الكيوي، حيث أنها تساعد على تغذية البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض السكري والقلب والسرطان.

2. حمض الفوليك:

يحتاج الجسم إلى حمض الفوليك فهو ضروري لنمو الخلايا وانقسامها، وقد يساعد في منع عيوب الأنبوب العصبي للجنين أثناء الحمل، إذ يرفع تناول قشر الكيوي مستويات حمض الفوليك بنسبة 32%.

3. فيتامين هـ:

يحتوي قشر الكيوي على فيتامين هـ الذي يساعد في تعزيز صحة الخلايا من خلال منع الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة كما ويساهم قشر الكيوي برفع مستويات فيتامين هـ بنسبة 34%.

4. فيتامين ج:

إن الكيوي غني بنسبة جيدة من فيتامين ج الهام لتعزيز المناعة في الجسم ومقاومة العدوى.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد