إذاعة عبرية تكشف عن رسالة نقلتها السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل

إذاعة تكشف عن رسالة نقلتها السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل / توضيحية

كشفت إذاعة عبرية اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، عن رسالة نقلتها السلطة الفلسطينية إلى إسرائيل ، تتعلق بتطورات الوضع في الساحة الفلسطينية .

رسالة السلطة الفلسطينية

وأوضحت إذاعة كان العبرية، أن مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية نقلوا رسالة إلى نظرائهم في إسرائيل، بأنه في حال لم تتم الموافقة على تقديم تسهيلات للسلطة، فإنه سيتم إلغاء القمة الأمنية المشتركة التي من المقرر عقدها خلال أشهر.

وانعقدت في شهر فبراير/ شباط الماضي، قمة أمنية طارئة في العقبة بمشاركة ممثلين عن السلطة الفلسطينية، وإسرائيل، والأردن، وبإشراف من الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تعقد القمة المقبلة خلال الشهرين المقبلين.

تسهيلات للفلسطينيين

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، مساء اليوم ومن المتوقع أن يتم المصادقة على سلسلة خطوات تتعلق بتقديم تسهيلات للفلسطينيين.

اقرأ/ي أيضا: بن غفير يوجه طلبًا للشرطة الإسرائيلية ويقول: سياستي واضحة

وبينت الإذاعة العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو لم يقرر بعد فيما إذا كان سيطرح هذه التسهيلات على جدول أعمال الاجتماع، خاصة في ظل معارضة وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وإيتامار بن غفير، لمثل هذه الخطوة الهادفة لمنع انهيار السلطة.

اقرأي أيضا: لواء إسرائيلي : الساحة الفلسطينية هي الأشد تفجرًا

وسيتطرق اجتماع الكابينت إلى تطورات الوضع في جنين ومناطق الضفة الغربية بعد العملية الأخيرة، وسيدرس الكابنيت، زيادة عدد تصاريح العمال الفلسطينيين من قطاع غزة ، بهدف تحسين الوضع العام هناك، وذلك بتوصية من المؤسة الأمنية.

2023-01-08T102250Z_551391943_RC29MY9UOEMC_RTRMADP_3_ISRAEL-POLITICS.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد