سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير - دجانغو ويكيبيديا

سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير

سبب وفاة دجانغو إدواردز "Jango Edwards" المهرج الأميركي الشهير - دجانغو ويكيبيديا، حيب يبحث الكثير من عشاق الكوميديا والفكاهة خلال هذه الساعات والساعات الماضية عن سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير- دجانغو ويكيبيديا

وتساءل الكثيرون عبر محركات البحث وخاصة "غوغل"، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، عن سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير- دجانغو ويكيبيديا.

لذلك نقدم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير- دجانغو ويكيبيديا، وتفاصيل أخرى حول وفاة دجانغو إدواردز.

9f323842-1a8f-4a48-906f-4c7f91a9ebb7.jpg

وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير

توفي المهرج الأميركي والفكاهي دجانغو إدواردز، يوم الجمعة 4 أغسطس 2023، في مدينة برشلونة الإسبانية، عن عمر ناهز الـ 73 عامًا، وفق ما أفادت ملحقته الإعلامية أمس السبت في فرنسا.

- سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير

وبدأ دجانغو إدواردز، المولود ستانلي تيد إدواردز عام 1950 في ديترويت، العمل كمهرج في السبعينات، لينتقل بعدها إلى أوروبا حيث حقق شهرة واسعة النطاق في فرنسا مع تأديته عروضاً على مسرح «لو سبلانديد» لمدة تسعة أشهر بين عامَي 1987 و1988.

سبب وفاة دجانغو إدواردز المهرج الأميركي الشهير

وحول سبب وفاة دجانغو إدواردز، فقد توفي المهرج الأميركي والفكاهي دجانغو إدواردز، الجمعة الماضية، في برشلونة، بعد معاناته مع السرطان، على ما أفادت السبت ملحقته الإعلامية في فرنسا.

وعُرف دجانغو بمداخلاته الفكاهيّة الملفتة بخروجها عن المألوف في أحد أشهر البرامج التلفزيونية الفرنسية على قناة “كانال+” وهو “نول بارايور” Nulle part ailleurs الذي كان يقدمه أنطوان دو كون.

دجانغو إدواردز ويكيبيديا

ستانلي تيد إدواردز (15 أبريل 1950 [1] - 4 أغسطس 2023) ، المعروف باسم جانغو إدواردز ، كان مهرجًا وفنانًا أمريكيًا، قضى معظم حياته المهنية في أوروبا، وخاصة في فرنسا وإسبانيا وهولندا ، وانجلترا.

كانت عروض إدواردز بشكل أساسي عروض فردية في تقليد الكاباريه الأوروبي ، حيث جمع بين التهريج التقليدي والمراجع الثقافية والسياسية. أنشأ إدواردز طائفة دينية بعد أكثر من ثلاثة عقود من التجول في أوروبا بعروضه.

اقرأ أيضا: سبب وفاة يوسف برجاوي عميد الإعلاميين الرياضيين في لبنان

كان إدواردز من مواليد ديترويت، حيث كانت عائلته تمتلك شركة تنسيق حدائق ناجحة، وخلال أواخر الستينيات ، انغمس في السياسة الراديكالية والفلسفة والدين والعلوم الباطنية، وبعد ثلاث رحلات إلى أوروبا ، قرر التخلي عن ممتلكاته في الولايات المتحدة والسفر إلى أوروبا لدراسة فن الكوميديا ​​والمهرج، وأصبح ناشطًا في لندن وشكل مجموعات كوميدية متنقلة هناك.

ابتداءً من عام 1975 ، أصبح معروفًا كواحد من المنظمين الأساسيين وفناني الأداء في "المهرجان الدولي للأغبياء"، وهو مهرجان عرضي على مستوى المدينة للكوميديا ​​البديلة وأعمال المهرجين في أمستردام.

اكتسب إدواردز قاعدة جماهيرية في هولندا ولسنوات عديدة اجتذب جماهير متحمسة لأدائه هناك. كما طور قاعدة معجبين في ألمانيا . منذ الثمانينيات، أمضى إدواردز معظم وقته في فرنسا، حيث قوبل أسلوبه في الأداء بترحيب جيد.

وقدم عروضاً منتظمة لبعض الوقت في مسرح صغير في منطقة Pigalle في باريس. في الآونة الأخيرة ، كان يقيم في برشلونة .

بين عامي 1990 و 1998 ظهر عدة مرات في مسلسل تلفزيوني كوميدي نمساوي يسمى Tohuwabohu . [4]

وأسس حركة “المهرج الجديد”، وفي العام 2009 أنشأ معهداً مخصصاً لهذا النشاط في برشلونة حيث كان يعيش مع زوجته كريستي غاربو.

وكان إدواردز انتهى لتوه من تأليف كتاب بعنوان “The Clown’s Bible” وفقا لما ذكرته ملحقته الإعلامية كلير غونتو.

2023-08-06_06-21-52_585797.jpg

وبهذا متابعينا الكرام مطون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول سبب وفاة دجانغو إدواردز "Jango Edwards" المهرج الأميركي الشهير - دجانغو ويكيبيديا

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد