برشلونة يعرقل صفقة رحيل ديمبلي.. ما السبب؟

عثمان ديمبلي

تواجه صفقة انتقال النجم الفرنسي عثمان ديمبلي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان أزمة بسبب طريقة تقسيم المقابل المادي.

وينص الاتفاق المبرم بين ديمبلي وبرشلونة على السماح له بالرحيل مقابل 50 مليون يورو، إذا أبلغ النادي برغبته في المغادرة قبل 1 أغسطس/آب الجاري، ومن ثم ينقسم هذا المبلغ بالتساوي بين اللاعب ووكيله من جهة والبارسا من جهة أخرى.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن المفاوضات بين ديمبلي وبرشلونة لم تصل إلى اتفاق بعد بشأن طريقة تقسيم الـ50 مليون يورو المتفق عليها كقيمة انتقال اللاعب.

وفقًا لبرشلونة، يرى النادي أن ديمبلي لم يلتزم بكل شروط العقد وبالتالي فإنه من حقهم الحصول على مقابل يزيد عن 25 مليون يورو عندما يتم نقل اللاعب إلى باريس سان جيرمان.

في المقابل، يرى اللاعب ووكيله أنهما قاما بالالتزام بكل شروط العقد وبالتالي يطالبان بالحصول على 25 مليون يورو من أموال صفقة انتقال ديمبلي إلى باريس سان جيرمان.

من الناحية القانونية، يحق لبرشلونة الاحتفاظ بخدمات ديمبلي حتى 21 أغسطس/آب، إذا استمرت المفاوضات مع اللاعب دون التوصل إلى اتفاق بشأن طريقة تقسيم المبلغ المادي لصفقة انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

إذا قام ديمبلي بدفع قيمة الشرط الجزائي في ذلك الموعد، سيكون له الحق في الرحيل، ولكن من المحتمل أن يستمر النزاع القضائي بين الطرفين حول كيفية تقسيم المبلغ المادي لصفقة انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

وفقًا لتقرير "موندو ديبورتيفو"، فإن خطة برشلونة هي الاحتفاظ بديمبلي ضمن صفوف الفريق حتى 21 أغسطس/آب على الأقل، وربما يستمر وجوده لفترة أطول للضغط على باريس سان جيرمان الذي سيبدأ مشواره في الدوري الفرنسي يوم 12 من الشهر الجاري.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد