فارس: خطوات الأسرى في تصاعد ما لم توقف إسرائيل الاعتقال الإداري

رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الأحد 6 أغسطس، على استمرار خمسة من الأسرى إضرابهم عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري، مشيراً إلى أن الإضراب عن الطعام هو أحد أهم أشكال النضال في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري.

وأشار فارس في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا" أن الأمر لن ينتهي عند مبادرة هؤلاء الأسرى الخمسة بخوض الإضراب، بل ستتدحرج لخطوات أكبر وأوسع.

 وتابع " لعل إسرائيل تعتقد أنها حين قتلت الشهيد خضر عندنان أنهم بذلك سيطووا صفحة الإضراب عن الطعام ويتوقف الأسرى عن ممارسة هذا الشكل النضالي" مؤكدًا على أن الأسرى متحفزون دائمًا للنضال ولن يسلِّموا لهذا القانون الجائر.

ونفى فارس وجود محادثات بين ممثلي الأسرى الإداريين مع سلطات الاحتلال، وذلك لأنَّ " تركيبة الحكومة اليمينية الفاشية لا تُمكِّن بقية أجهزة الكيان من العمل وفقا للمعطيات ووفقا لحصيلة عمل طويل مارسوه ضد الشعب الفلسطيني"، واصفًا المستوى السياسي في الكيان بـ"الأعمى العنصري"، وأنه صاحب القرارات.

 ونوه إلى  أن الأسرى الإداريين كانوا قد تلقوا وعودات إسرائيلية، لكنها لم تطبق ولم تر النور، لذلك عاد الأسرى لخطواتهم الاحتجاجية.

وكان خمسة أسرى فلسطينيين قد أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري في 30/ يوليو المنصرم، وهم: سيف قاسم حمدان، وأسامة ماهر خليل، وقصي جمال خضر، وصالح رأفت ربايعة، وكايد الفسفوس.

اقرأ أيضا:أسيرتان تخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال

وفي سياق منفصل، قال فارس تعقيبًا على فرض سلطات الاحتلال عقوبات جماعية على الأسيرات في سجن الدامون، إن قضية الأسيرات هي سبب توتر الأوضاع في كافة السجون، واصفًا إياها بالقضية الأكثر إيلامًا، وأضاف "بات من الواضح أن قناعة الحركة الأسيرة هي وجوب نقل الأسيرات إلى سجن آخر فهو غير صالح للعيش " مطالبًا بذل جهد أكبر من أجل تغيير وضع الأسيرات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد