صيدم: جرائم الاحتلال على شعبنا تتصاعد وباتت تأخذ اشكالاَ متعددة

نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم

عقب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، على المخطط الاستيطاني الجديد الذي سيتم مناقشته غدًا، حول إقرار 3 مخططات استيطانية تستهدف مدينة القدس ، كما تطرق إلى اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على مختلف محافظات الضفة الغربية.

وقال صيدم خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن السياسة الإسرائيلية عاقدة العزم على تشويه المشهد بصورة متواصلة ومتتابعة، مضيفًا أن الحرب متصاعدة بصورة كبيرة، وتأخذ أشكال جديدة منها عملية إطلاق النار المباشر على المواطنين، وأن هذا يدلل على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة التي يجب تحريكها باتجاه محكمة الجنايات الدولية والعدل الدولية وعلى مستوى الأمم المتحدة.

وأوضح أن هناك رغبة إسرائيلية باتجاه إقرار توسع استيطاني، قائم على توسيع 3 مستوطنات قائمة، مضيفًا أنه يجب أن تعي الإدارة الامريكية والجميع أن الحل لا يكمن إلا في إنهاء الصراع.

وتابع: " أن الرواية الإسرائيلية المفبركة والكاذبة وأساليب المناورة المعهودة، وطرق توظيف السلاح والإعدام بدم بارد وتوسيع المستوطنات، وإقرار القوانين والوعود باتجاه المزيد من الخطوات العنصرية، جميعها تأتي في إطار تغطية العالم على هذا الظلم القائم، كما يجب أن يعي الجميع أن الأمور مرشحة للمزيد من الانفجار".

وبشأن مطالبة الفلسطينيين بوضع المستوطنين على قوائم الإرهاب، أشار صيدم إلى أنه يجب أن يكون هناك ضغط بهذا الاتجاه، لافتًا إلى أن الحكومة الإسرائيلية توفر للفلسطينيين الإمكانية لفضح هذه الممارسات الإسرائيلية وتعريتها، ويجب ألا يكون هناك تجزيء لهذا المشهد على الإطلاق.

وختم صبري صيدم حديثه أن كل الأحزاب الصهيونية القائمة على مفهوم تعزيز الاحتلال وإزاحة الفلسطينيين وطمس الهوية الفلسطينية، جميعها مؤسسات إرهابية يجب إدراجها على كل قوائم الإرهاب حتى ترتدع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد