السعودية ترفع أسعار النفط المتجه نحو آسيا خلال سبتمبر

السعودية ترفع أسعار النفط المتجه نحو آسيا خلال سبتمبر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرار مفاجئ مساء الامس برفع أسعار معظم شحنات نفطها الخام المتجهة إلى القارة الآسيوية خلال شهر سبتمبر/أيلول، حيث يأتي هذا القرار الصادم بعد إعلان السعودية عن تمديد خفض الإنتاج الذي قررته طوعًا لفترة شهر إضافي، مما تعكس هذه الخطوة عزم السعودية على التصدي للتحديات و تحقيق الاستقرار وتعزز من دورها الريادي في المنطقة والعالم.

في ذات السياق أكد مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر سبتمبر ، مضيفاً إلى إمكانية تمديد أوزيادة هذا الخفض، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر سبتمبر 2023م ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا"

وقالت شركة أرامكو النفطية العملاقة المملوكة للدولة في بيان أمس، "إن السعودية رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا في سبتمبر/ أيلول بواقع 30 سنتا للبرميل عن أغسطس/آب إلى 3.50 دولار للبرميل فوق متوسط ​ عمان/دبي " .

وأشار مسؤول وزارة الطاقة إلى أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها داخل أراضي المملكة العربية السعودية .

اقرأ أيضاً /رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

سعر برميل النفط في أوروبا- السعودية 

وأضافت السعودية أن سعر البيع الرسمي إلى أوروبا ارتفع أيضا دولارين للبرميل إلى 5.80 دولار لشهر سبتمبر/ أيلول فوق سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال، بينما ظل سعر البيع الرسمي إلى أميركا الشمالية دون تغيير عند 7.25 دولار مقابل مؤشر أرغوس للخام عالي الكبريت .

وقالت  السعودية الخميس الماضي أن الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بواقع مليون برميل يوميا سيستمر حتى نهاية سبتمبر/ أيلول، مضيفة أنه يمكن تمديده إلى ما هو أبعد من ذلك أو زيادته.

المصدر : سوا- العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد