محدث: فصائل فلسطينية تعقب على عملية إطلاق النار في تل أبيب

أول تعقيب من حماس على عملية إطلاق النار في تل أبيب / صورة من مكان العملية

عقبت فصائل فلسطينية اليوم الخميس 5 أغسطس 2023، على عملية إطلاق النار التي وقعت في مدينة تل أبيب وأدت لإصابة 3 إسرائيليين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة .

وجاء تعقيب الفصائل الفلسطينية على عملية تل أبيب كما يلي:

عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس :

ضربات المقاومة تتجدد في عمق الكيان بعملية إطلاق نار تأكيداً على جاهزية شعبنا للدفاع عن المسجد الأقصى وإفشال مخطط بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.

تصاعد عمليات المقاومة يومياً هو ترجمة لما  ثبتته المقاومة من معادلة الرد على  عدوان الاحتلال ومستوطنيه وتدفيعهم ثمن جرائمهم وعدوانهم على شعبنا ومقدساتنا.

نحيي أبطال المقاومة وكل الثائرين الذين يوجهون ضرباتهم للمحتل الصهيوني وقطعان مستوطنيه في مختلف أرجاء الضفة الغربية في رسالة إصرار على مواصلة المقاومة وحماية المسجد الأقصى

حركة المجاهدين:

تصريح صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية تعقيبا على عملية تل ابيب البطولية

- نبارك عملية تل أبيب البطولية والتي جاءت لتؤكد على مضي شعبنا بخيار المقاومة مهما عظمت المؤامرات.

- ننعي منفذ العملية ونؤكد أن دم الشهداء هو نبراس يضيء طريق المجاهدين والمقاتلين .

- هذه العملية ضربة جديدة لمنظومة الأمن الصهيونية التي تثبت كل يوم عجزها أمام ارادة شعبنا وثوراه

لجان المقاومة في فلسطين.

 تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

 نبارك العملية الفدائية في قلب مدينة تل أبيب ونحيي السواعد المقاتلة التي تنتصر للمسجد الاقصى المبارك ولدماء الشهداء الأطهار الذين يقتلون بكل وحشية وفاشية على أيدي جنود العدو وقطعان مستوطنيه .

 من جديد المقاومة تضرب العدو العدو الصهيوني المجرم في قلبه  وتدفعه ثمن جرائمه وإرهابه بحق مقدساتنا وشبابنا على ايدي المغتصبين الصهاينة وتثبت عجز كل منظومته الأمنية والعسكرية في مواجهة أبطال شعبنا.

العملية الفدائية في قلب تل أبيب تأتي في سياق الرد الطبيعي على تدنيس المسجد الأقصى المبارك وارهاب العدو الذي يستهدف الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
السبت 18 محرم لعام 1445 هجرية الموافق 5 آب أغسطس 2023م .

الجهاد الإسلامي:

تصريـح صحـفـي

صـادر عــن الناطـق باسـم حركـ,,ــة الجهـ,,ـــاد الاسلامـــ,,ــي فــي فـلـسـطـيـن أ. طــارق سلمــي :

▪️نبارك عملية اطلاق النار الفدائية النوعية في "تل أبيب". 

▪️ لقد جاءت هذه العملية تأكيداً على ترابط الساحات واستمرار المقاومة في مواجهة العدوان ورداً طبيعيا على جرائم القتل اليومية التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية .

▪️إن المخططات التي تستهدف المسجد الأقصى ستقابل بالمزيد من عمليات المقاومة .

السبت 18 محـرم 1445هـ، الموافـق 5 أغسـطـس 2023م

الجبهة الشعبية:

"الشعبية" تشيد بعملية "تل أبيب":  رد سريع على جريمة اغتيال الشهيد قصي معطان برصاص مستوطن

أشادت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، اليوم السبت، بعمليّة إطلاق النار البطوليّة التي أدت لإصابة 3 مستوطنين أحدهم في حالة خطيرة في مدينة "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة.

وعبّرت الجبهةُ عن افتخارها بالعمليّة البطوليّة التي نفّذها الشهيد البطل كامل أبو بكر من قرية رمانة غرب مدينة جنين بالضفة المحتلة، مُؤكدةً أنّها ضربةٌ نوعيّةٌ في العمق الصهيونيّ، ورد سريع على جريمة اغتيال الشهيد قصي معطان برصاص مستوطن.

وأكّدت الجبهةُ أن هذه العملية تأتي ردًّا على جرائم الاحتلال الصهيونيّ والمستوطنين المتصاعدة ضدّ شعبنا  في الضفة المحتلة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
5-8-2023

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

▪️تبارك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة عملية اطلاق النار البطولية في ما يسمى تل أبيب وتنعى منفذها البطل الذي أوقع عدة اصابات خطيرة وسط حالة من الهلع الشديد بين المستوطنين الصهاينة والتي تأتي في إطار الرد الشعبي الطبيعي على ارهاب الاحتلال المتواصل.

▪️ إن العمليات البطولية الفردية تمثل رداً على جرائم العدو وانتهاكاته المستمرة لحقوق شعبنا ومقدساتنا ورسالة تحمل في طياتها ضعف منظومة الاحتلال الأمنية وهشاشتها في مواجهة الحق الفلسطيني الراسخ الذي يواجه أبناؤه الآلة العسكرية الصهيونية بقليل من العتاد وبكثير من التضحية والصمود.

▪️ إن هذه النماذج الشابة التي تنتفض من أجل فلسطين وانتصاراً لمظلومية شعبنا في مواجهة الفاشية الصهيونية تفرض على الكل الوطني الفلسطيني ضرورة العمل بشكل جاد وفاعل من خلال برنامج وطني مقاوم ينحي جانباً كل الخلافات والرهان على سراب التسويات ويضع نُصب عينيه حرية فلسطين وكرامة شعبها وتطهير مقدساتها.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان


الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

5-8-2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد