جنين: ورشة تناقش إدراج ذوي الإعاقة في عمل السلطات المحلية

جنين / سوا / ناقشت ورشة عمل عقدت في جنين، اليوم الأربعاء، إدماج ذوي الإعاقة في أعمال وخطط الهيئات المحلية، ضمن مشروع تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين.


وهدفت الورشة التي عقدتها الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية (PCS) في جنين، ووزارة الحكم المحلي بالشراكة مع برامج التأهيل المجتمعي والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة 16 بلدية في الضفة الغربية، وبدعم من سكرتاريا حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، إلى تشجيع الهيئات المحلية لتبني إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في أعمال الهيئات المحلية.


وأكد المشاركون أهمية تسهيل عملية الإدماج في البيئة المحلية، وتوسيع نطاق الخدمات التي تقدمها البلديات لتشمل كافة الفئات المهمشة، خاصة الأشخاص ذوي الإعاقة.


وأشارت الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، إلى أن تطبيق السياسات المقترحة بحاجة إلى تبني الهيئات المحلية لورقة السياسات، والترويج لها على المستوى المحلي والرسمي، ووضع خطة تنفيذية لتوضيح الآليات والأدوار والمسؤوليات وطرق التنفيذ ضمن إطار زمني محدد، وإيجاد رؤية واضحة للتنسيق والتواصل مع الشركاء الرسميين ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والممولين.


وشددت مسؤولة التخطيط في وزارة الحكم المحلي ريما شبيطة، على أهمية تطبيق السياسات المقترحة والتي تساهم في تعزيز العدالة المجتمعية وتقديم الخدمات للمواطنين دون إقصاء أو تهميش، والذي هو جزء من مهام الهيئات المحلية، ما يشعر المواطن بالرضا عن الخدمات التي تقدم له من قبل هيئته المحلية، وهو ما يصبو إليه صناع القرار ومقدمو الخدمة للمجتمع المحلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد