دعاء ليلة الجمعة- يوم الجمعة 1445

دعاء ليلة الجمعة

دعاء ليلة الجمعة- يوم الجمعة 1445- يحمل دعاء ليلة الجمعة فضلًا كبيرًا، ويُستحب لكل مسلم أن يُسعى لاستغلال هذه الليلة بفعل الطاعات بكل طريقة ممكنة. يكون ذلك من خلال الدعاء والصلاة والذكر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. ليلة الجمعة فُضِّلت في الإسلام وأثنى عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولذا ينبغي للمسلم أن يتفرغ فيها للعبادة والتقرب إلى الله بأفضل الأعمال.

ليلة الجمعة من الليالي المميزة التي يستجيب الله فيها لدعاء عباده، وتحمل فضلاً كبيراً، حيث يُحث المسلمون على اغتنامها لأداء العبادات والطاعات.

يتميز دعاء ليلة الجمعة بمزايا عظيمة؛ فمن مات فيها فقد حماه الله من فتن القبر. وهي أيضاً ليلة خاصة جعلها الله مميزة؛ حيث خُلِق فيها سيدنا آدم، ومن المشتهر في السنة النبوية فضلها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أفضل يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة؛ فيه خُلِق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة". لذا، ينبغي للمسلم أن يجتهد في أداء العبادات والذكر في ليلة الجمعة ويتمنى أن ينال رحمة الله وبركاته في هذا اليوم المميز.

8371f5943d3406602c1a1f8350de65e5.webp
 

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في السطور التالية حول موضوع دعاء ليلة الجمعة تزامناً مع بدء يوم الجمعة والذي يعد من الليالي المباركة في الدعاء .

دعاء ليلة الجمعة 

دعاء ليلة الجمعة هو من أفضل الأيام في الأسبوع، ويحمل مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، حيث منحه الله فضلًا خاصًا بصلاة الجمعة، التي تُعتبر من أفضل وأعظم الصلوات وأجلها في الإسلام. لذلك يجب أن نقدر قيمة دعاء ليلة الجمعة المكتوب في هذا اليوم ونخصص له اهتمامًا خاصًا ، ومن هذه الأدعية ما يلي : 

اللهمَّ اجعَلْ في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، واجعل في سمعي نورًا، واجعل في بصري نورًا، واجعل من خلفي نورًا، ومن أمامي نورًا، واجعل من فوقي نورًا، ومن تحتي نورًا، اللهمَّ أعطني نورًا.

اللهمَّ ارحمني بقدرة نورك الذي أشرقت به السماوات والأرض، وأسكن في قلبي نورًا واهدِ قلبي بنورك الذي أشرقت به السماوات والأرض واجعلني يا إلهي من أهل النور.

اللهمَّ أحيِني ما كانت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرًا لي. اللهمَّ اجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

download.jpg
 

اللهمَّ إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهمَّ إني أسألك من الجنة وما قرَّب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عمل.

اللهمَّ إني أسألك من فضلك العظيم ورحمتك الواسعة، اللهمَّ إني أسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم، اللهمَّ إني أسألك مغفرتك ورحمتك، اللهمَّ إني أسألك العفو والعافية، وأسألك الغنى والغنى الكافي والقنوع الذي لا يُريد بعده إلا الفقر. اللهمَّ إني أسألك القوة والسلامة في الدين والدنيا، اللهمَّ احفظني من فوقي ومن تحتي ومن بين يديَّ ومن خلفي، واجعل من أمري رشدًا. يا أرحم الراحمين

 اللهم إني آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا يا ربنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا، فأنت على كل شيء قدير.

 اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا، اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظل إلا ظلّك.


سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك تلك الكلمات هي الأفضل في دعاء ليلة الجمعة مكتوب 
 اللهم اغفر للمسلمين جميعًا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.


 اللهم أقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهون به على مصائب الدنيا، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت.


 اللهمّ إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي مرضانا، أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، اللهم رب الناس أذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً.

دعاء ليلة الجمعة - بالصور

11f093378c1f38e089c76c633126c4ba.jpg
download.jpg
download.jpg
download.jpg
download.jpg
 

وفي ختام المقال ، تكون أرفقت لكم وكالة سوا الإخبارية في السطور السابقة حول موضوع دعاء ليلة الجمعة ، والذي يعد من الأيام المباركة في الأسبوع . 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد